صفقة أيمن نور مع بعض عاملى قناة الشرق.. تفاصيل سحور مالك القناة بمفصولين داخل فندق باسطنبول.. مصادر: الهارب منحهم أموالا واشترط عليهم كتابة بوستات على فيس بوك لتحسين صورته.. وتوقعات بتصعيد الأزمة

الجمعة، 18 مايو 2018 04:30 م
صفقة أيمن نور مع بعض عاملى قناة الشرق.. تفاصيل سحور مالك القناة بمفصولين داخل فندق باسطنبول.. مصادر: الهارب منحهم أموالا واشترط عليهم كتابة بوستات على فيس بوك لتحسين صورته.. وتوقعات بتصعيد الأزمة ايمن نور
كتب كامل كامل – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الدراهم مراهم أى علاج".. يبدو أن الهارب أيمن نور رئيس قناة الشرق الموالية لجماعة الإخوان، رفع هذه الحكمة للملمة فضائحه التى فاضت على الملا، بعدما فصل مجموعة من العاملين بالقناة المملوكة له وتبث من تركيا، وتبين للجميع حجم فساده المالى والأخلاقى، حيث كشفت مصادر فى تركيا مقربة من الهارب أيمن نور والإخوان، أن أيمن نور حاول مؤخرا إنهاء الأزمة التى بينه وبين العاملين المفصولين من القناة.

 

وقالت المصادر التى رفضت الكشف عن هويتها إن أيمن نور منح مجموعة من العاملين المفصولين مكافآت تعادل عمل شهرين فى القناة، لإنهاء الأزمة وذلك بوجود حمزة زوبع القيادى الإخوانى، الذى كان يشرف على هذا الاتفاق.

 

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن أيمن نور دعا الشخصيات التى منحها شهرين لوجبة سحور داخل فندق فى إسطنبول، ليظهر للجميع أن أزمة قناة الشرق انتهت، لكن المصادر توقعات انفجار الأزمة مجددا وخاصة أن هناك مجموعة من العاملين المفصولين رفضوا بشدة عرض أيمن نور وأصروا على موقفهم فى الاستمرار نشر فضائحه.

 

المصادر نفسها أكدت أن أيمن نور يتعامل مع العاملين معه داخل قناة الشرق بمبدأ "الأسياد والعبيد" وبالذاتية بشكل فج، مشيرة إلى أن الإخوان وحلفائها دائما ينخدعوا فى ايمن نور، قائلا: "الإخوة الإسلاميين يتعاملون مع أيمن نور بسذاجة شديدة جدا وينخدعوا فى البودى جارد وشوية الشكليات اللى أيمن نور عاملهم حوله".

 

فك طلاسم كتابة معارضين لأيمن نور بوستات شكر

المصادر كشف لغز كتابات كلمات "بوستات" تحسن وجه أيمن نور عبر فيس بوك من أشد المعارضين له، قائلة: "يتبن من الاتفاق الذى جرى بين أيمن نور والشخصيات التى قلبت بمنحة الشهرين أنه اشترط عليهم كتابة بوستات شكر له على مواقع التواصل الاجتماعى، ويظهر ذلك فيما كتبه طارق قاسم الإعلامى المفصول من القناة، والذى كان أحد أشد المناهضين لأيمن نور، من مدح وشكر لأيمن نور بعدما كان يتهمه بسرقة أموال القناة والتمويلات التى تأتى للفضائية".

 

وأوضحت المصادر رغم كتابة مجموعة من المفصولين بيانات تشكر أيمن نور إلا أن هناك آخرون انتقدوا هذا الأسلوب بشدة، ومن ضمنهم الإعلامى عبد الله الماحى الإعلامى المفصول من القناة، حيث وصف البيانات التى تمدح أيمن نور بـ"كلام ملوش أى لازمة" وأنها تعبر عن وجهات نظر أصحابها.

 

وقالت المصادر إن المجموعات التى حول أيمن نور، لا تدرى هل التمويلات التى تأتى له، هل هى تأتى لقناة الشرق أم تأتى لشخص أيمن نور، لذلك يقفون عاجزون أمام التصرفات الغربية والعجيبة التى تصدر من شخص أيمن نور.. على حد قولها.

 

ووصفت المصادر دعوة أيمن نور لمجموعة العاملين المفصولين بقناة الشرق لسحور داخل فندق باسطنبول، باستعراض العضلات بالأموال، مضيفة: "أيمن نور دائما يفعل تصرفات مستفزة، فلماذا قام بهذه الدعوة المكلفة وآثار المشكلات داخل القناة بحجة أن هناك نقصا شديدا فى الأموال؟

 

الخوف من الفضيحة وراء محاولة إنهاء الأزمة

بدوره فسر طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، محاولات أيمن نور لإنهاء الأزمة، قائلا: "الخوف من عودة مطاريد قناة الشرق لمصر يدعو أيمن نور ومن ورائه الإخوان لشراء سكوتهم بالأموال" مضيفا: "الأزمة التى اندلعت بين أيمن نور والعاملين بقناة الشرق سببت حرجا شديدا للإخوان بعدما تم تسريب مقاطع فيديو ومكالمات تفضح السلوكيات المنحرفة لمالك القناة والمتعاونين، فكان من الطبيعى أن يلجأ الإخوان ومن خلف الستار أن يشتروا سكوت هؤلاء العاملين بصرف بعض الأموال لهم حتى يتم إخماد الأزمة التى استغلتها القنوات المصرية للتدليل على خيانة الإخوان حتى لمناصريهم".

 

وأضاف طارق البشبيشى فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "حقيقة الأزمة هى ترشيد نفقات القناة بعدما تراجع تأثيرها كثيرا فى الداخل المصرى والمعروف أن المجال الإعلامى أستوعب كثير من الهاربين خاصة فى تركيا ولكن بعد مرور الوقت أصبح هؤلاء الهاربين عبئا ماديا على تمويل القناة" مضيفا: "أتوقع أن تخمد الأزمة وقتا ثم تعود ولكن بعدما تقلم أظافر هؤلاء العاملين المفصولين بحيث يتم تهديدهم بأمور يتم تجهيزها لهم الآن حتى لا يستطيعوا أن يتكلموا بعد طردهم قريبا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة