أكرم القصاص - علا الشافعي

ابدأ فطارك على التمر لاحتوائه على سكريات سهلة الهضم

الجمعة، 18 مايو 2018 06:14 م
ابدأ فطارك على التمر لاحتوائه على سكريات سهلة الهضم ابدأ فطارك على التمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة سامية عبد الوهاب أستاذ العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المشروبات الشعبية التى يتم تناولها على الإفطار تحتوى على مواد غنية جدًا وفعالة لمحاربة العطش، وتحتوى على العديد من الفيتامينات.

ابدا فطارك على التمر
ابدأ فطارك على التمر

 

وقالت، إن أهم هذه المشروبات هى التمر هندى، والخروب، والكركدية، ويفضل الكركدية المنقوع على البارد، وهى مشروبات مفيدة، وتحتوى على الأملاح والمواد المضادة للأكسدة، كما أن التمر يحتوى على عناصر معدنية مفيدة جدًا للجسم مثل مادة السلينيوم، وسكريات سهلة الهضم، موضحة أنه يفضل الإفطار عليه، مع تقليل اللحوم.

 

وأضافت، أن السحور يكون بتناول طبق الفول حيث يحتوى على عدة عناصر مفيدة مثل البروتين، ويتم وضع الليمون الذى يحتوى على فيتامين سى، وزيت الزيتون المفيد للقلب، فيكون وجبة متكاملة فى السحور.

 

 وقالت إن الزبادى يحتوى على عناصر مفيدة جدًا، حيث يساعد على الهضم ويرطب المعدة، ويفضل عدم الإكثار من البيض، ويفضل تناول بيضة واحدة مسلوقة، والاعتماد على السلطة والخضراوات.

8
 
التمر يحتوى على سكريات سهلة الهضم
 

وأكدت، أن طبق الخشاف له فوائد عديدة، حيث يحتوى التين على ألياف غنية، والقراصيا تحتوى على مواد مضادة للأكسدة، وتزيد من مناعة الجسم، والمكسرات تحتوى على عين الجمل المفيد فى تنشيط المخ، لذلك فإنه من الداخل يظهر على شكل المخ ومقسم إلى قسمين.

 

وأوضحت، أن هناك مشروبات يمكن تناولها فى رمضان مثل مشروب "الروز مارى"، وهو يحتوى على مواد مضادة للأكسدة، ويساعد على تقوية الذاكرة، ويمكن إضافة السمسم المحمص على العديد من الأطعمة وعلى السلطة، حيث إن المواد الفعالة الموجودة فيه تزيد بتحميصه، فيمكن تناول كميات قليلة منه لأنه يحتوى على مواد مضادة لبعض أنواع السرطان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة