أكرم القصاص - علا الشافعي

للعام الثالث.. "الإحصاء" يعلن عن المسابقة الرمضانية بـ 10 جوائز مالية

الخميس، 17 مايو 2018 12:38 م
للعام الثالث.. "الإحصاء" يعلن عن المسابقة الرمضانية بـ 10 جوائز مالية اللواء خيرت بركات رئيس جهاز الإحصاء
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن تنظيم  المسابقة الإحصائية الرمضانية، للعام الثالث على التوالى، والذى سيذاع يوميا على محطة البرنامج العام الساعة الثالثة عصرا خلال شهر رمضان المبارك  .

 

يقدم الجهاز للفائزين 10 جوائز مادية، الجائزة الاولى بـ 5 آلاف جنيه، والثانية بـ 4500، والثالثة بـ  4000.. وهكذا)، بالإضافة إلى جوائز عينية ( إصدارات الجهاز الإحصائية – دورات كمبيوتر متخصصة فى التحليل الإحصائى- شهادات تقدير – إتاحة فرصة للتدريب الصيفى لطلبة الجامعات).

 

وقال الجهاز، فى بيان له اليوم الخميس، الموافق أول أيام شهر رمضان، أن تلك المسابقة تأتى فى إطار حرص الجهاز على نشر الوعى الإحصائى للمواطنين ومحاولة لتبسيط لغة الأرقام، والتى أصبحت أساس التخطيط واتخاذ القرارات السليمة.

 

يأتى ذلك بالإضافة إلى التوعية بالتعداد الاقتصادى، الذى من المقرر عقده فى نهاية العام الحالى لما يمثله من أهمية كبرى لمتخدى القرار فى وضع السياسات الاستراتيجية للدولة، حيث أجرى أول تعداد اقتصادى بمفهومه الشامل عام 1991/1992 تلاه العديد من التعدادات الاقتصادية، ويعد تعداد 2017/2018 هو التعداد الخامس .

 

تذاع المسابقة على محطة البرنامج العام، بالإضافة إلى نشرها على الصفحة الرسمية لتعداد مصر 2017 وعلى صفحات التواصل الاجتماعى، لإذاعة البرنامج العام، وكذا الموقع الالكترونى الخاص بالجهاز  .

 

جدير بالذكر أن مسابقة العام الماضى الذى نظمها الجهاز، قد لاقت نـجاحا باهر وأشاد بها المشاركون فى المسابقة وتعد هذه المسابقة من الأفكار التى استحدثها الجهاز على مستوى الأجهزة الاحصائية الدولية .

 

تجمع  إجابات الثلاثين حلقة فى نهاية شهر رمضان الكريم وترسل على عنوان (الهيئة الوطنية للإعلام مبنى الإذاعة والتليفزيون -  ماسبيرو كورنيش  النيل – الإدارة العامة للبرامج الخاصة - الدور الخامس - مسابقة مصر فى أرقام).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة