خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بزاوية 180درجة.. ما حقيقة قول رئيس جمعية الأورمان "مفيش حد فقير فى مصر"؟

الخميس، 17 مايو 2018 10:10 م
بزاوية 180درجة.. ما حقيقة قول رئيس جمعية الأورمان "مفيش حد فقير فى مصر"؟ اللواء ممدوح شعبان رئيس جمعية الأورمان
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مواقع التواصل الاجتماعى، نشر البعض تصريحا مجتزءا لرئيس جمعية الأورمان أثناء مؤتمر الشباب يقول فيه "مفيش حد فقير فى مصر"، ولأن بعضهم اجتزأ الفيديو من سياقه فقد أدى هذا إلى أن يتضايق البعض من التصريح، لكن اللواء ممدوح شعبان مدير الجمعية الخيرية، قصد فى تصريحاته أن هناك زيادة ملحوظة فى التبرعات، كما أن هناك تكاتف وتكافل بين المجتمع المصرى، لا يجعل المواطن غير القادر يشعر بفقره.

وفى كلمته خلال مؤتمر الشباب، قال اللواء ممدوح شعبان، :"طفت من أسوان لمرسى مطروح، التبرعات من المصريين زادت بنسبة 300%، كنا نتلقى 300 مليون جنيه منذ 3 سنوات، واليوم نقترب من مليار جنيه تبرعات، كنا نقيم مشروعات لـما يقرب من 12 ألف أسرة، أصبحنا نقيم مشروعات لـ 83 ألف أسرة".

وشرح مدير جمعية الأورمان، فى كلمته، أن هناك هدف للجمعية بنهاية عام 2018 ألا يكون هناك أى مصرى فى قرية أو نجع سقف منزله مغطى  بـ"البوص"، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى فى مشروع سكن كريم، بحيث يكون جميع بيوت المصريين مسقوفة وبها مياه وكهرباء.

وأضاف أن هناك نشاطات واسعة الجمعيات الخيرية، والمجتمع المدنى، ومحبى الخير المصريين، قائلا: "إحنا داخلين على رمضان، مفيش بيت فى مصر ما جالهوش زيت وسكر وسمنة، وأنا بقول مفيش حد فى مصر فقير"، قاصدا تكاتف المصريين بجوار بعضهم البعض.

وشرح مدير الجمعية الخيرية، مشروع رؤوس الماشية للأسر الفقيرة، وكيف ترعاه الجمعية والدولة المصرية، عبر تحصين الماشية من الأوبئة والأمراض، وكذلك منح الأسرة مقابلا ماديا 460 جنيها لإطعام رأس الماشية التى تم منحها إياها، كما أشاد بشهادة "أمان" التى تم إطلاقها للتأمين على العمالة غير المنتظمة، والتى ستعمل على حماية مزيد من الأسر الفقيرة وتمنع تسرب الأطفال الأيتام إلى الشوارع.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يسري فتحي محمود

أين الفيديو الأصلي

من الأفضل بدلا من الكلام المرسل تنزيل الفيديو الأصلي لكلمته تلك وهي ستغير الموقف تماما، أما غير ذلك فهو كلام سيادتكم فقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة