خالد صلاح

الجيش الباكستانى يقتل قياديا إسلاميا مطلوبا بتهمة قتل مئة شخص

الخميس، 17 مايو 2018 07:15 ص
الجيش الباكستانى يقتل قياديا إسلاميا مطلوبا بتهمة قتل مئة شخص عناصر من الجيش الباكستانى
اسلام اباد (أ ف ب)
إضافة تعليق

أعلن الجيش الباكستانى، قتل مسلح إسلامى مطلوب لقتلة أكثر من مئة شخص الخميس، فى اشتباك مع قوات الأمن فى جنوب غرب البلاد.

وأفاد الجيش فى بيان أن القوات الباكستانية قتلت سلمان بدينى خلال عملية دهم نفذتها فى قرية كيلى الماس قرب كويتا مركز ولاية بلوشستان، بعد تبلغها معلومات بأن انتحاريين كانوا يختبئون هناك.

وكان هذا القيادى المحلى فى جماعة عسكر جنقوى المعادية للشيعة فى هذا البلد، مطلوبا لضلوعه فى قتل أكثر من مئة شخص بينهم شرطيون وأفراد من أقلية الهزارة الشيعية، وكان مصنفا "هدفا قيما".

وقتل أيضا خلال العملية مسلحان إسلاميان آخران هما انتحاريان بحسب الجيش، إضافة إلى ضابط فى مخابرات الجيش، فيما أصيب أربعة جنود اثنان منهم جروحهما بالغة.

وتعتبر جماعة عسكر جنقوى السنية من أعنف المجموعات المسلحة فى البلد وتبنت فى السنوات الأخيرة عدة هجمات كبرى ضد الشيعة، وتنشط عدة مجموعات مسلحة إسلامية فى بلوشستان بينها حركة طالبان ومجموعات محلية تابعة لتنظيم داعش.

وقتل أكثر من 1500 شخص من طائفة الهزارة فى هذه المحافظة خلال السنوات الماضية بحسب زعيم حزب الهزارة الديموقراطى عبد الخالق هزارة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة