أكرم القصاص - علا الشافعي

صور العالم هذا المساء.. مساجد العالم تستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم.. بالشراكة مع أمريكا دول الخليج تدرج 10 قيادات من حزب الله على قوائم الإرهاب.. زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب المكسيك.. واستمرار فعاليات مهرجان كان

الأربعاء، 16 مايو 2018 10:12 م
صور العالم هذا المساء.. مساجد العالم تستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم.. بالشراكة مع أمريكا دول الخليج تدرج 10 قيادات من حزب الله على قوائم الإرهاب.. زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب المكسيك.. واستمرار فعاليات مهرجان كان العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صنف المملكة العربية السعودية ممثلة فى رئاسة أمن الدولة عشرة أسماء منهم خمسة أعضاء تابعون لمجلس شورى حزب الله المعنى باتخاذ قرارات الحزب، على قوائم الإرهاب.

وفى دول العالم الإسلامى، سادت حالة من الأجواء الربانية، اليوم الأربعاء، وسط ساحات المساجد فى دول العالم الإسلامى، استعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم، بصلاة التراويح.

بالشراكة مع أمريكا دول الخليج تدرج 10 قيادات من حزب الله على قوائم الإرهاب.. 

بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية أدرجت دول الخليج عدد من قيادات حزب الله على قوائم الإرهاب، وكشف بيان لرئاسة أمن الدولة السعودية، عن أسماء المدرجين على قوائم الإرهاب وهم كل من:" حسن نصر الله، نعيم قاسم، محمد يزبك، حسين خليل، وإبراهيم أمين السيد)، بالإضافة إلى 5 أسماء أخرى لارتباطهم بأنشطة داعمة لحزب الله الارهابى وهم كل من: "طلال حميه، على يوسف شراره، مجموعة سبيكترم "الطيف"، حسن إبراهيمي، شركة ماهر للتجارة والمقاولات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن عملية التصنيف على قوائم الإرهاب جاءت بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى جميع الدول الأعضاء فى مركز استهداف تمويل الإرهاب.

وقال بيان رئاسة أمن الدولة السعودية، إن المملكة وبالشراكة مع حلفائها فى مركز استهداف تمويل الإرهاب العمل على وقف تأثير حزب الله وإيران المزعزع للاستقرار فى المنطقة من خلال استهداف قادتهم بمن فيهم خمسة أعضاء تابعين لمجلس شورى حزب الله.

وأضاف أن حزب الله منظمة إرهابية عالمية لا يفرق قادته بين جناحيه العسكرى والسياسى وإننا نرفض التمييز الخاطئ بين ما يسمى "حزب الله الجناح السياسي" وأنشطته الإرهابية والعسكرية.

وتابع البيان: أن حزب الله وإيران الراعية له يطيلون أمد المعاناة الإنسانية فى سوريا، يأججون العنف فى العراق واليمن، يعرضون لبنان واللبنانيين للخطر، ويقومون بزعزعة لكامل منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح البيان أنه نتيجة للإجراء المتخذ هذا اليوم الأربعاء، يتم تجميد جميع ممتلكات المُصنفين والعوائد المرتبطة بها فى المملكة العربية السعودية أو تقع تحت حيازة أو سلطة الأشخاص فى المملكة العربية السعودية وينبغى الإبلاغ عنها للسلطات المختصة، حيث يحظر نظام مكافحة جرائم الارهاب وتمويله فى المملكة العربية السعودية عموماً جميع تعاملات الأشخاص فى المملكة العربية السعودية أو داخلها أو من خلالها مع أى كيانات أو مصالح تابعة للأسماء المصنفة.

الملك سلمان
الملك سلمان

حسن نصر الله
حسن نصر الله

 

نعيم قاسم
نعيم قاسم

مساجد العالم تستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم 
 

وفى الليلة الأولى من شهر رمضان الكريم، سادت حالة من الأجواء الربانية، اليوم الأربعاء، وسط ساحات المساجد فى دول العالم الإسلامى، استعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم، بصلاة التراويح.
 
وأعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية، أن غد الخميس هو الأول من شهر رمضان الكريم، وأن اليوم هو المتمم لشهر شعبان للعام الهجرى الحالى 1439.
 
ففى العاصمة الإماراتية أبو ظبى، ووسط ساحات مسجد الشيخ زايد الكبير، الذى يعد من أكبر المساجد فى العالم، انتشر الأهالى استعداد لأداء صلاة التراويح فى الليلة الأولى من الشهر.
وفى كل من باكستان وأفغانستان، امتلأت المساجد بالمصليين وسط إجراءات أمنية مشددة، تأمينا للأهالى من العمليات الإرهابية المتكررة فى تلك البلاد.
 
أما فى العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وتحديدا فى جامع الاستقلال الذى يعد أكبر مسجدا فى جنوب شرق أسيا، اكتظ المبنى بالمصليين فى صلاة التراويح.
 
 
الصلاة-في-إسلام-أياد
 
الصلاة-في-إندونيسيا
 
الصلاة-في-باكستان
 
الصلاة-في-جاكرتا
 
المسجد-الكبير-في-الإمارات
 
جامع-الشيخ-زايد
 
صلاة-التراويح-في-كراتشي
 
 
 
مساجد-إندونيسيا

زلزال بقوة 5.3 درجة ضرب جنوب المكسيك

وإلى المكسيك، قالت هيئة رصد الزلازل في المكسيك إن زلزالا بقوة 5.3 درجة ضرب جنوب المكسيك صباح اليوم الأربعاء، مما سبب حالة من الهلع بين السكان، وخرج المئات من المواطنين خارج مساكنهم خوفا على حياتهم.

وأضافت أن الزلزال متوسط القوة وأدى لإطلاق إنذارات وبدء إجراءات للإجلاء في العاصمة.

تجهيزات لعمال الإغاثة
تجهيزات لعمال الإغاثة

 

جانب من مواطنوا المكسيك فى الشوارع
جانب من مواطنوا المكسيك فى الشوارع

 

خروج المواطنين من مساكنهم
خروج المواطنين من مساكنهم

 

خوف السكان
خوف السكان

 

عمال الإغاثة
عمال الإغاثة

 

عمال الفنادق فى الشوارع
عمال الفنادق فى الشوارع

 

مواطنون فى الشوارع
مواطنون فى الشوارع

 

هلع بين السكان
هلع بين السكان

 

استمرار فعاليات مهرجان كان

فنياً وكالعادة، لا يخلو مهرجان "كان" السينمائى الدولى من الأزياء "الطريفة" و"الصريحة" على السجادة الحمراء للحفل.

وتستمر فعاليات مهرجان "كان" السينمائى فى نسخته الـ71 من 8 حتى 19 من شهر مايو.

وبالأمس انضم ممثل هوليوود بينيشيو ديل تورو إلى الفلسطينيين فى مهرجان كان السينمائى فى مظاهرة ضد قتل الجيش الإسرائيلى فلسطينيين على حدود غزة.

أزياء مهرجان كان
أزياء مهرجان كان

 

حضور مهرجان كان
حضور مهرجان كان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة