صور العالم هذا الصباح.. عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء.. العواصم تتضامن مع القدس وأعلام فلسطين ترفرف على مبانى الدول.. زعيم حركة خمس نجوم الإيطالية يصف تشكيل حكومة ائتلافية بـ "القنبلة"

الأربعاء، 16 مايو 2018 10:00 ص
صور العالم هذا الصباح.. عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء.. العواصم تتضامن مع القدس وأعلام فلسطين ترفرف على مبانى الدول.. زعيم حركة خمس نجوم الإيطالية يصف تشكيل حكومة ائتلافية بـ "القنبلة" العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت عواصف عاتية محملة برياح شديدة وأمطار غزيرة وبرد مناطق فى شمال شرق الولايات المتحدة، مما عطل حركة النقل وسبب انقطاعا للكهرباء على نطاق واسع فى منطقة يقطنها عشرات الملايين من الناس.

وتضامنا مع الشعب الفلسطيني، ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية التى قتلت المئات من المتظاهرين السلميين على الحدود بين غزة والأراضى المحتلة، احتج آلاف الأشخاص فى كل من أمريكا والبرازيل والأرجنتين والعديد من عواصم العالم، تنديدا بقمع الاحتلال واعتراضا على قرار الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفاراتها من تل أبيب إلى مدينة القدس الفلسطينية المحتلة، وإلى التفاصل:-

عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء
 

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية فى أمريكا، تحذيرا من عواصف رعدية شديدة فى المنطقة من ولاية ماريلاند وحتى نيوهامبشير، مؤكدة أن هناك ما يقرب من 50 بلاغا عن تساقط البرد فى ولايات من بينها أوهايو وبنسلفانيا ونيويورك وكونيتيكت.

وقالت الهيئة إنه تم رصد إعصار فى سوليفان فى شمال نيويورك لكن لم ترد تقارير عن وقوع أضرار. ووضعت مناطق فى كونيتيكت تحت تحذير من حدوث إعصار ليل الثلاثاء.

وقال موقع باور أوتيج الذى يتتبع خدمة الكهرباء إن ما يقرب من 600 ألف مشترك فى ولايات نيويورك ونيوجيرزى وكونيتيكت وبنسلفانيا وفرجينيا كانوا بدون كهرباء حتى قرب مساء الثلاثاء.

وذكرت محطة القطارات المركزية فى نيويورك من خلال حسابها على تويتر أنه جرى وقف خطوط للقطارات بسبب العواصف.

وأفاد موقع فلايت أوير دوت كوم الذى يتابع خدمات الطيران أن ما يقرب من 400 رحلة جوية فى مطارات تخدم منطقة نيويورك ألغيت بحلول الساعة السادسة بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2200 بتوقيت جرينتش).

الظلام حول تمثال الحرية
الظلام حول تمثال الحرية

 

العواصف في أمريكا
العواصف في أمريكا

 

رجل يحتمي بالمظلة
رجل يحتمي بالمظلة

 

شخص يقود دراجة وسط الأمطار
شخص يقود دراجة وسط الأمطار

 

ظلام فى سماء نيويورك
ظلام فى سماء نيويورك

 مظاهرات بالبرازيل ضد الاحتلال.. وأعلام فلسطين على مبانى ساو باولو
 

تنديدا بقمع الاحتلال واعتراضا على قرار الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفاراتها من تل أبيب إلى مدينة القدس الفلسطينية المحتلة احتج آلاف الأشخاص فى كل من أمريكا والبرازيل والأرجنتين والعديد من عواصم العالم.

البداية من البرازيل، حيث تظاهر عشرات الأهالى فى مدينة ساو باولو الواقعة فى جنوب شرق البلاد، ضد انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلى ضد المتظاهرين الفلسطينيين أمس الثلاثاء على حدود الأراضى المحتلة فى غزة.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها باللغة العربية: "فلسطين حرة عربية"، كما تزين المركز المالى للمدينة بالعلم فلسطين وفق صور نشرتها وكالة الأنباء رويترز.

وعقد أمس الثلاثاء، مجلس الأمن الدولى، جلسة طارئة حول غزة دعت اليها الكويت ودافعت خلالها سفيرة الولايات المتحدة نيكى هايلى عن إسرائيل التى قالت إنها "تحلت بضبط النفس" الإثنين.

شاب يحمل العلم الفلسطيني
شاب يحمل العلم الفلسطيني

 

علم فلسطين علي المركز المالي في ساو باولو
علم فلسطين علي المركز المالي في ساو باولو

 

لافتة في المظاهرات
لافتة في المظاهرات

 

مظاهرات البرازيل
مظاهرات البرازيل

مظاهرات فى واشنطن
 

أما فى العاصمة الأمريكية واشنطن فتظاهر عشرات الأهالى أيضا، ضد انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المتظاهرين الفلسطينيين أمس الثلاثاء على حدود الأراضى المحتلة فى غزة.

ورفع المتظاهرون لافتات مناهضة للاحتلال الإسرائيلى، وضد الولايات المتحدة الأمريكية بسبب قرارها بنقل سفارتها من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، وكذلك صور للضحايا الاحتلال، فضلا عن المناضة الشابة عهد التميمى.

وشارك فى التظاهرات وسط ساحات العاصمة الأمريكية واشنطن، العديد من اليهود الأرثوذكس المناهضين للحركة الصهيونية، وضد إجراءات الاحتلال الإسرائيلى بحق الفلسطينيين، وفق صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

صورة عهد التميمي
صورة عهد التميمي

 

ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية
ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية

 

علم فلسطين
علم فلسطين

 

مشاركين في التظاهر
مشاركين في التظاهر

 

مظاهرات اليهود في أمريكا
مظاهرات اليهود في أمريكا

مظاهرات فى الأرجنتين..
 

فى السياق ذاته تظاهر مئات الأرجنتينيين، أمام سفارة سلطات الاحتلال الإسرائيلى فى العاصمة بوينس آيرس الليلة الأربعاء، احتجاجا على نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس الفلسطينية المحتلة.

وشيّع الفلسطينيون عشرات القتلى فى قطاع غزة أمس الثلاثاء فى ذكرى "النكبة"، غداة حمام دم فى المنطقة الحدودية راح ضحيته 62 فلسطينيا على الأقلّ برصاص الجيش الإسرائيلي، بينما تعرضت إسرائيل لموجة إدانات دولية ودعوات إلى إجراء تحقيق مستقل.

 

كركاتير في المظاهرات
كركاتير في المظاهرات

 

العلم الفلسطيني
العلم الفلسطيني

 

المتظاهرين
المتظاهرين

 

سيدة ترتدي علم فلسطين
سيدة ترتدي علم فلسطين

 

صورة تدين الاحتلال
صورة تدين الاحتلال

أمريكيون ينظمون حفلا تقليديا يشبه الزفاف الملكى المرتقب للأمير هارى
 

ينتظر الملايين من الناس الزفاف الملكى للأمير البريطانى هنرى وخطيبته الأمريكية ميجان، ويتوقع البعض أن يكون الزفاف أسطورى، واليوم الأربعاء، نظم عشرات الأمريكيين، حفلا تقليديا مع اقتراب حفل الزفاف المرتقب للأمير هارى نجل ولى عهد بريطانيا، على الأمريكية ميجان ماركل، وسط حالة من الفرحة باقتراب الزفاف الملكى.

ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية، مجموعة صور، لعدد من الأشخاص فى العاصمة الأمريكية واشنطن، يحتفلون بالزفاف الملكى، وسط عدد كبير من الحضور.

وفى وقت سابق ذكر موقع (تي.إم.زد) الإلكترونى المعنى بأخبار المشاهير أن والد الممثلة الأمريكية ميجان ماركل قال إنه لن يتمكن من حضور حفل زفاف ابنته على الأمير هارى فى لندن لأنه بحاجة للخضوع لعملية فى القلب.

ونقل الموقع الإلكترونى عن توماس ماركل والد ميجان قوله إن من المقرر أن يخضع لعملية فى القلب فى ساعة مبكرة من صباح الأربعاء.

وأثار ماركل ارتباكا بشأن خطط الزفاف فى وقت سابق هذا الأسبوع عندما قال إنه لن يحضر الحفل المقرر يوم 19 مايو أيار لأنه لا يرغب فى أن يسبب حرجا لابنته، بعد تقارير عن أنه رتب مع مصور يلاحق المشاهير صورا فى مقابل نقود.

الحضور
الحضور

 

بعض حضور الحفل
بعض حضور الحفل

 

تقليد الزفاف الملكي
تقليد الزفاف الملكي

 

جانب من تقليد الزفاف الملكي
جانب من تقليد الزفاف الملكي

 

صورة هارى وخطيبته
صورة هارى وخطيبته

زعيم حركة خمس نجوم الإيطالية: تشكيل حكومة ائتلافية بمثابة "قنبلة"
 

وإلى إيطاليا، قال لويجى دى مايو زعيم حركة خمس نجوم الإيطالية المناهضة للمؤسسات، إن توصل حركته لاتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية مع حزب الرابطة سيكون بمثابة "قنبلة" ستضرب النظام السياسى الذى يخشى التغيير.

ودخل زعيما الحزبين المشككين بالاتحاد الأوروبى فى مفاوضات مكثفة للتوصل لاتفاق لتشكيل ائتلاف حكومى وإنهاء أكثر من شهرين من أزمة سياسية حادة.

وبعد مفاوضات بدت مبشّرة قبل انتهاء مهلة، قرر الطرفان تمديد مباحثاتهما بعد أن وضع ماتيو سالفينى زعيم حزب الرابطة شروطا حول "القضايا الرئيسية" المتعلقة بالهجرة وسياسة ايطاليا تجاه الاتحاد الأوروبي.

وشدد زعيما الحزبين على أنهما دخلا فى مفاوضات منذ ستة أيام فقط، مقارنة بستة أشهر من المفاوضات لتشكيل حكومة ائتلافية فى المانيا.

رئيس حزب 5 نجوم الإيطالي
رئيس حزب 5 نجوم الإيطالي

 

كلمة لوجي
كلمة لوجي

 

كلمة لويجي دي مايو
كلمة لويجي دي مايو

 

لويجي دي مايو
لويجي دي مايو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة