الصين: حسن النية مطلوب لنزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية

الأربعاء، 16 مايو 2018 09:57 ص
الصين: حسن النية مطلوب لنزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية الرئيس الصينى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الصين، اليوم الأربعاء، إنه يتعين على كل الأطراف إبداء حسن النية والصدق لتهيئة الأجواء المواتية لنزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية وذلك بعد أن ألقت كوريا الشمالية بظلال من الشك على قمتها مع الولايات المتحدة.

وأدلى لو كانج المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية بالتصريح خلال إفادة صحفية عادية.

من جانبه قال مستشار الأمن القومى الخاص فى كوريا الجنوبية مون تشونج-إنأمس الثلاثاء إن تعامل الشمال بأسلوب تدريجى مع نزع السلاح النووى خلال قمة مقررة يوم 12 يونيو مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لن يكون مقبولا لترامب ولا لشعب كوريا الجنوبية.

 
وأضاف خلال مؤتمر فى طوكيو "عندما يلتقى كيم جونج أون (زعيم كوريا الشمالية) بالرئيس ترامب فى سنغافورة ينبغى أن يقدم شيئا كبيرا".
 
وقال مون إن ترامب وشعوب الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية لن تقبل بالأسلوب التدريجى.
 
قالت وزارة الوحدة فى كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إن كوريا الشمالية ستدعو صحفيين من وكالة أنباء ومحطة تلفزيون بسول لتغطية تفكيك موقع تجارب نووية فى الفترة بين 23 و25 مايو.
 
وسيسمح لصحفيى كوريا الجنوبية بدخول كوريا الشمالية عبر رحلة طيران من بكين مع صحفيين من وسائل إعلام أجنبية أخرى تغطى الحدث يوم 22 مايو.
 
وقالت الوزارة فى بيان نقلا عن إخطار من كوريا الشمالية إنهم سيستقلون قطارا بعد ذلك إلى الموقع النووى ثم سيعودون فى يوم 26 أو 27 مايو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة