أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تدعو إسرائيل إلى ضبط النفس غداة المواجهات الدامية فى قطاع غزة

الثلاثاء، 15 مايو 2018 09:48 ص
 الصين تدعو إسرائيل إلى ضبط النفس غداة المواجهات الدامية فى قطاع غزة الرئيس الصينى
(أ ف ب) ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت الصين، اليوم الثلاثاء، إلى ضبط النفس "خصوصا" من جانب إسرائيل غداة مقتل 59 فلسطينيا بنيران إسرائيلية خلال اشتباكات وتظاهرات على حدود قطاع غزة احتجاجا على افتتاح السفارة الأمريكية فى القدس.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانج فى مؤتمر صحفى، إن الصين "قلقة جدا" إزاء الحصيلة المرتفعة و"تدعو الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى وخصوصا إسرائيل الى ضبط النفس لتفادى تصعيد التوتر".

وأشارإلى أن بكين، دعت الجانب الإسرائيلى، إلى ضرورة الالتزام بضبط النفس لتجنب المزيد من تصعيد التوتر، منوها بأن "قضية القدس" شديدة الحساسية والتعقيد، مؤكدا أن الجانب الصينى يدعم قرارات الأمم المتحدة المعنية، واستئناف المحادثات السلمية بين فلسطين وإسرائيل فى أقرب وقت ممكن، وتسوية وضع القدس من خلال الحوار.

وأكد المتحدث فى هذا الصدد، استعداد ( بكين ) للعمل مع الأطراف المعنية فى المجتمع الدولى لتقديم إسهامات من أجل التسوية النهائية للقضية الفلسطينية.

وعم إضراب شامل اليوم الثلاثاء، المحافظات الفلسطينية؛ حدادا على أرواح شهداء قطاع غزة الذين ارتقوا بنيران الاحتلال الإسرائيلى خلال مسيرات العودة السلمية التى انطلقت أمس فى الذكرى السبعين للنكبة، ورفضا لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
 
وشمل الإضراب كافة مناحى الحياة التجارية والتعليمية، بما فيها المؤسسات الخاصة والعامة، وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها وكذلك المصارف، التزاما بالحداد الوطنى، الذى أعلنه الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى مستهل اجتماع القيادة الطارئ برام الله، حيث تم تنكيس الأعلام وإعلان الحداد العام لثلاثة أيام.
 
وارتفع عدد الشهداء فى قطاع غزة اليوم إلى 59 شهيدا، فيما أصيب 2770 مواطنا على الأقل، إثر الهجوم الإسرائيلى بالرصاص الحى على المتظاهرين السلميين الذى خرجوا للمطالبة بعودتهم إلى ديار أجدادهم الذين هجروا منها قسرا قبل 70 عاما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة