اعراض مرض السكر أهمها الشعور بالجوع مع تناول الطعام

الأربعاء، 16 مايو 2018 02:00 ص
اعراض مرض السكر أهمها الشعور بالجوع مع تناول الطعام اعراض مرض السكر
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرض السكر وحش قاتل، حيث ارتفع عدد الأشخاص المصابين بالسكري من 108 ملايين شخص في عام 1980 إلى 422 مليون شخص في عام 2014، وفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية “WHO”.

وارتفع معدل انتشار السكري على الصعيد العالمي لدى البالغين الذين تزيد أعمارهم على 18 سنة من 4.7% في عام 1980 إلى 8.5% في عام 2014، وسجل معدل انتشار السكري ارتفاعاً أسرع في البلدان ذات الدخل المتوسط والمنخفض.

اعراض مرض السكر
اعراض مرض السكر

 

أعراض مرض السكري
 

الأعراض التالية لمرض السكري هي نموذجية، ومع ذلك ، فإن بعض المصابين بداء السكري من النوع 2 لديهم أعراض خفيفة إلى درجة أنهم لا يلاحظونها.

الأعراض الشائعة لمرض السكري:

  • التبول في كثير من الأحيان
  • الشعور بالعطش الشديد
  • الشعور بالجوع الشديد - على الرغم من أنك تتناول الطعام
  • التعب الشديد
  • رؤية ضبابية
  • كدمات بطيئة للشفاء
  • فقدان الوزن - على الرغم من أنك تأكل أكثر (مرض السكر النوع الأول)
اعراض مرض السكر
اعراض مرض السكر

 

وأكد الباحثون أن الكشف المبكر عن مرض السكري وعلاجه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري، الذى يعتبر سبب رئيسي للعمى والفشل الكلوي والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وبتر الأطراف السفلية.

ويحدث حوالي نصف مجموع حالات الوفاة الناجمة عن ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم قبل بلوغ 70 سنة من العمر، وتتوقع منظمة الصحة العالمية بإن داء السكري سيصبح سابع عامل مسبب للوفاة في عام 2030.

اعراض مرض السكر
اعراض مرض السكر

 

ويُعد اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة النشاط البدني بانتظام، والحفاظ على الوزن الطبيعي للجسم، وتجنّب تعاطي التبغ، من الأمور التي يمكن أن تمنع الإصابة بالسكري من النمط 2 أو تأخر ظهوره.

ويمكن علاج السكري وتجنب عواقبه أو تأخير ظهورها عبر النظام الغذائي المناسب والنشاط البدني والتأمل الذهني وإجراء فحوصات منتظمة وعلاج المضاعفات.

اعراض مرض السكر
اعراض مرض السكر

 

اعراض سكر الحمل
 

السكر الحملي هو ارتفاع فى سكر الدم عن المستوى الطبيعي، دون أن تصل إلى المستوى اللازم لتشخيص داء السكري، ويحدث ذلك أثناء الحمل.

والنساء المصابات بالسكر الحملي أكثر تعرضاً لاحتمالات حدوث مضاعفات الحمل والولادة، كما أنهن وأطفالهن أكثر تعرضاً لاحتمالات الإصابة بداء السكري من النمط 2 في المستقبل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة