خالد صلاح

قبرص تشارك فى اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ50

الأربعاء، 16 مايو 2018 12:29 م
 قبرص تشارك فى اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ50 الحاج على يستقبل خاريس مورتسيس سفير قبرص فى القاهرة،
كتبت ــ بسنت جميل
إضافة تعليق

استقبل الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بمقر الهيئة ظهر اليوم، خاريس مورتسيس سفير قبرص فى القاهرة، بحضور الدكتور أحمد بهى الدين نائب رئيس الهيئة وإسلام بيومى مدير عام المعارض ومحمد الفقى مدير عام مكتب رئيس الهيئة.

وأسفر اللقاء عن بدء تعاون ثقافى بين البلدين، حيث تم الاتفاق المبدئى على استضافة مصر للجانب القبرصى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 50، وأيضا استضافة قبرص للجانب المصرى بمعرض نيقوسيا الدولى للكتاب.

وأكد مورتسيس على ترحيب بلاده بهذا التعاون الثقافى الهام مما يؤكد على توطيد العلاقات بين البلدين على المستوى الثقافى.

وبادر الحاج على، بتقديم دعوة لمشاركة قبرص بدورة اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، الأمر الذى لاقى استحسانا كبيرا من قبل السفير القبرصى، ما جعله يرحب أيضا بدعوة مصر للمشاركة بمعرض نيقوسيا.

جدير بالذكر، أن العلاقة المصرية القبرصية تشهد خلال السنوات الأخيرة اهتماما من كلا الطرفين على كثير من الأصعدة سياسيا واقتصاديا مما يجعل هذا التعاون الثقافى مكملا هاما لهذه الروابط.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة