خالد صلاح

صور.. دموع وزغاريد وأحضان أمام طرة.. 332 سجينا يودعون الزنازين بعفو رئاسى.. المفرج عنهم: تعلمنا الدرس ولن نعود هنا مرة أخرى.. والأهالى: "جهزنا لهم السحور".. و"شكرا للرئيس وعد فأوفى"

الأربعاء، 16 مايو 2018 08:00 م
صور.. دموع وزغاريد وأحضان أمام طرة.. 332 سجينا يودعون الزنازين بعفو رئاسى.. المفرج عنهم: تعلمنا الدرس ولن نعود هنا مرة أخرى.. والأهالى: "جهزنا لهم السحور".. و"شكرا للرئيس وعد فأوفى" الإفراج عن المساجين
كتب محمود عبد الراضي
إضافة تعليق

بالسجود على الأرض وأحضان الأقارب ودموع الفرحة، ودع 332 سجين أبواب الزنازين على مستوى الجمهورية بعفو من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة شهر رمضان، خاصة منطقة سجون طرة التى خرج منها معظم الحاصلين على العفو.

الداخلية تفرج عن 332 سجينا بموجب العفو الرئاسى (1)

أمام سجون طرة، "دموع" و"أحضان" و"زغاريد" جابت المنطقة، فرحًا بخروج عشرات الشباب، وقضاء شهر رمضان مع ذويهم، المفرج عنهم، أكدوا أنهم تعلموا الدرس، ولن يعودوا للسجن مرة أخرى، وأنهم لن يلتفتوا سوى لمستقبلهم، والمساهمة فى مساندة الدولة المصرية، مقدمين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذى غمرهم بالعفو فى هذه الأيام المباركة.

وأكد المفرج عنهم، أنهم استفادوا من تجربة السجن، فى تعلم الصبر، ومحاسبة النفس، ومراجعة الأخطاء، وتقويم فكرهم للأفضل، وأنهم حاليًا لا يفكرون سوى فى تناول السحور مع ذويهم، والاستمتاع بشهر رمضان مع الأقارب.

الداخلية تفرج عن 332 سجينا بموجب العفو الرئاسى (2)

وبدورهم، أعرب أسر المفرج عنهم، عن خالص تقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدين حرصه المستمر على لم الشمل، وأنهم بمجرد أن عرفوا بالإفراج عن ذويهم من وسائل الإعلام هرولوا لمحيط السجون لاستقبالهم، وأنهم جهزوا السحور لتناوله معهم.

وقبل أن يخرج السجناء المفرج عنهم للشارع، كانت هناك خلية نحل داخل قطاع السجون من الضباط، تسابق الزمان لانهاء إجراءات خروج السجناء المفرج عنهم فى نفس اليوم الذى أعلن فيه رئيس الجمهورية خروجهم، حتى يتسنى لهم تناول السحور مع ذويهم بناء على وعود الرئيس.

الداخلية تفرج عن 332 سجينا بموجب العفو الرئاسى (3)

وبعد ذلك، تم تجميع السجناء المفرج عنهم بناء على قوائم الإفراج، وعقد جلسة سريعة بهم مع اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، الذى تحدث معهم عن أهمية الاستفادة من هذه التجربة وعدم العودة لهذا المكان مرة أخرى، وأهمية الاستفادة من أخطائنا، فطالما نحن بشر فالخطأ وارد، لكن الأهم أن نتجاوز ذلك ونستفيد منه ونتعلم عدم تكراره.

الداخلية تفرج عن 332 سجينا بموجب العفو الرئاسى (4)

وتشكلت لجان لبحث بعض أسماء السجناء، وتم استبعاد أشخاص من قوائم الإفراج المحكوم عليهم فى الجنح التى تمس الحكومة من الخارج والداخل، والمفرقعات والرشوة، وجنايات التزوير، والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات، والجنايات المنصوص عليها فى القانون الخاص بالأسلحة والذخائر، وجنايات المخدرات والاتجار فيها، وجنايات الكسب غير المشروع، والجرائم المنصوص عليها بقانون البناء، كما لا يسرى على الجرائم المنصوص عليها فى قانون الشركات العاملة فى مجال تلقى الأموال لاستثمارها، والجرائم المنصوص عليها فى قانون الطفل، والجناية المنصوص عليها فى قانون مكافحة غسل الأموال، فيما يشترط للعفو عن المحكوم عليه أن يكون حسن السلوك أثناء تنفيذ العقوبة، وألا يكون فى العفو عنه خطر على الأمن العام، وأن يفى بالالتزامات المالية المحكوم بها عليه، ما لم يكن من المتعذر عليه الوفاء بها.

الداخلية تفرج عن 332 سجينا بموجب العفو الرئاسى (5)
 

 

الداخلية تفرج عن 332 سجينا بموجب العفو الرئاسى (6)
 
العفو الرئاسي عن المساجيين (1)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (2)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (3)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (4)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (5)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (6)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (7)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (8)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (9)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (10)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (11)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (12)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (13)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (14)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (15)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (16)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (17)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (18)
 

 

العفو الرئاسي عن المساجيين (19)

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة