خالد صلاح

الرئيس السيسي: نستعد لافتتاح مشروع للألبان بطاقة 125% من إنتاج مصر حاليا

الأربعاء، 16 مايو 2018 04:28 م
الرئيس السيسي: نستعد لافتتاح مشروع للألبان بطاقة 125% من إنتاج مصر حاليا الرئيس عبد الفتاح السيسي فى المؤتمر الوطنى للشباب
كتب سمير حسنى - محمد شعلان - إبراهيم حسان
إضافة تعليق

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الوزراء المعنيين لحل مشكلة الضرائب والتأمينات الاجتماعية الخاصة بقطاع الاقتصاد غير الرسمى، مشددا فى الوقت ذاته على أن الإصلاح ليس قائما على الصلاة والصوم، وإنما هو إجراءات جادة للحفاظ على حياة ومستقبل المواطنين.

وتطرق الرئيس فى حديثه خلال جلسة "هنكمل الحكاية" ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب فى نسخته الخامسة، المنعقدة الآن، للديون المتراكمة لصالح شركات البترول العاملة فى مصر، كاشفا أنها وصلت إلى 6.3 مليار دولار، تم تسديد 4 مليارات دولار منها، فضلا عن المستحقات الشهرية.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن تسديد هذه الديون ساعد على طمأنة الشركاء الأجانب، فبدأوا ضخ استثمارات جديدة فى القطاع، ساعدت فى نهاية المطاف على توفير كثير من تكاليف شراء المنتجات البترولية من الخارج.

وفيما يخص مشروعات إنتاج الألبان، كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إقامة مشروع لإنتاج الألبان بطاقة تصل إلى 124 ألف طن سنويا، من المنتظر افتتاحه نهاية العام الجارى، موضحا أن إنتاج مصر من الألبان حاليا يصل إلى 106 ألاف طن فقط، أى أن المشروع سيعمل على مضاعفة إنتاج مصر من الألبان 125%، وتابع الرئيس: "هذا العام والعام القادم ستجدوا أمورا عجيبة ونجاحا بفضل الله وبفضلكم، واللى بنقدر نعمله من غير ما نضغط على الشعب بنعمله، واللى ما نقدرش، هتشيلوها معانا ملهاش حل غير كده".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة