اعرف مواعيد تناول الفيتامينات قبل الأكل ولا بعده

الأربعاء، 16 مايو 2018 11:00 م
اعرف مواعيد تناول الفيتامينات قبل الأكل ولا بعده فيتامينات-ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الفيتامينات من الأشياء المكملة للجسم، بجانب الخضراوات والفاكهة، والتى تمد الإنسان بكافة احتياجاته من العناصر الغذائية الهامة مثل الكالسيوم والحديد وغيرها.

وأوضح الدكتور باهر السعيد طبيب صيدلى، أن هناك مفاهيم خاطئة عند الكثير من الأشخاص، بشأن مسألة تناول الدواء المكمل سواء مع الطعام أو بجانب بعض الأدوية.

وأشار الطبيب فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن تناول عنصر الحديد مع أى مكونات تحتوى على الكالسيوم يمنع امتصاص الحديد، ولذلك يفضل تناول الحديد منتصف اليوم، بعد وجبة الغداء بفترة وتجنب شرب المشروبات التى تحتوى على الكافيين بعده مباشرة مثل الشاى والقهوة لأنها تمنع امتصاصه، والابتعاد عن تناوله صباحا لأن وجبة الإفطار غالباً ما تشمل أى من منتجات الألبان.

وأضاف، أن الكالسيوم وفيتامين د يفضل دائما تناولهم صباحا بعد وجبة الإفطار، لأن الكالسيوم يعمل على امتصاص فيتامين" د"، بشكل جيد، ويوجد فيتامين" د"،  بصورة كبيرة فى أشعة الشمس لذا يجب الحرص على التعرض لها خلال فترات الصباح .

وأكمل الطبيب، يفضل تناول غذاء ملكات النحل  قبل وجبة الإفطار، ولكن إذا احتوى على الجنينسنج، يجب تناوله بعد الإفطار لضمان عدم تهيج المعدة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو خالد

طيب هو الفيرو كال بيتاخد إذاى يادكتور

طيب هو الفيرو كال مش حديد وكالسيوم مع بعض فى كبسولة واحدة دى تتاخد إذاى نقسمها نصين يادكتررررررة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة