خبير بجوجل: السيارات ذاتية القيادة خطيرة ولا يمكن اختبارها على الطرق

الثلاثاء، 15 مايو 2018 12:00 ص
خبير بجوجل: السيارات ذاتية القيادة خطيرة ولا يمكن اختبارها على الطرق سيارات ذاتية القيادة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرّح المؤسس المشارك لشركة DeepMind التابعة لجوجل بأن السيارات ذاتية القيادة ليست آمنة بما فيه الكفاية، معتبرًا أن الاختبارات المبكرة الحالية على الطرق العامة غير مسئولة.

وحث ديميس هاسابيس المطورين على توخى الحذر من التكنولوجيا الجديدة، مؤكدا أنه من الصعب إثبات أن الأنظمة آمنة قبل وضعها على الطرق العامة.


ديميس هاسابيس

ديميس هاسابيس

 

وفى حديثه أمام الجمعية الملكية فى لندن، أوضح هاسابيس أن برامج السيارات الحالية التى تعمل بدون سائق قد تعرض حياة الناس للخطر، إذ قال: "إذا كنا سنحصل على سيارات ذاتية القيادة، فربما ينبغى علينا اختبارها قبل وضعها على الطريق بدلاً من اختبارها تجريبيًا على الطريق مثل ما يحدث الآن، هل هذا أمر مسئول حقا؟ ".

 

وأضاف هاسابيس: "كيف نتأكد من الناحية الرياضية أن هذه الأنظمة آمنة ولن تفعل ما نعتقد أنها قادرة على القيام به عند إطلاقها فى الشوارع؟".

وأشار هاسابيس البالغ من العمر 41 عامًا، إلى أنه من الصعب اختبار هذه الأنظمة التى تؤثر على السلامة، مؤكدا أن الحديث عن "الروبوتات القاتلة" مبالغ فيه.

وقال هاسابيس: "نحن نعلم تمامًا ما تفعله، لكن فى حالة أنظمة الأمان الحرجة مثل الرعاية الصحية أو التحكم فى الطائرة، يجب أن نعرف سبب اتخاذ القرار، ليكون بإمكاننا القيام بالمساءلة ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة