سكان كاليفورنيا يستقلون السيارات ذاتية القيادة لوجهاتهم قريبا

الأحد، 08 أبريل 2018 11:05 ص
سكان كاليفورنيا يستقلون السيارات ذاتية القيادة لوجهاتهم قريبا سيارة ذاتية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ العمل بقوانين كاليفورنيا الجديدة التى تسمح لمصنعى السيارات، وعمالقة التكنولوجيا، وأى شخص آخر باختبار السيارات ذاتية القيادة الخالية من أى سائق احتياطى فى أوائل شهر أبريل الجارى، ولكن قبل أن تتمكن هذه الشركات من تحقيق طموحاتها الخاصة بإطلاق السيارات الذاتية رسميا فى الأسواق، سيكون عليها انتظار السماح باختبار تلك السيارات مع وجود ركاب بداخلها.

 

ويشير تقرير حديث من موقع engadget، إلى أن هناك مقترحات من لجنة المرافق العامة بولاية كاليفورنيا، خاصة بالسماح للجمهور بأن يكونوا جزء من برنامج اختبار السيارات ذاتية القيادة، ما دام مبدعوها يستوفون بعض الشروط.

 

وتنص الشروط على وجوب احتواء السيارة على سائق احتياطى للتدخل وقت الخطر، كما يجب على الشركات أيضا توفير هذه التجارب مجانا، ولا يمكن للسيارات المشاركة فى البرامج التجريبية القيام بعمليات التوصيل فى المطارات، ويجب أن يكون عمر الركاب 18 عامًا أو أكثر، بالإضافة إلى تقديم تقارير تشير إلى عدد الأميال التى تسافر بها السيارات ذاتية القيادة بانتظام.

 

ومن المقرر أن مناقشة تلك الاقتراحات وتصويت عليها خلال مايو المقبل، وإذا تمت الموافقة عليها سيتمكن السكان المحليون فى كاليفورنيا من ركوب سيارة ذاتية القيادة إلى وجهتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة