خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وصفات طبيعية للمعان شعر طفلتك من السكر وزيت جوز الهند

الثلاثاء، 15 مايو 2018 01:00 ص
وصفات طبيعية للمعان شعر طفلتك من السكر وزيت جوز الهند شعر صحى أرشيفية
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعرض شعر الأطفال خاصة فى الصيف للبهتان ويفقد لمعته وجماله بسب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتفاع نسبة الرطوبة التى تزيد من وجود الاتربة والاتساخات على شعرهم وفروة الرأس، ووفقا لموقع healthline توجد بعض الوصفات الطبيعية التى يمكنك عملها لطفلتك لاستعادة صحة شعرها.

قشرة الشعر
قوصفات طبيعية

السكر :
 

يمكنك تنظيف فروة الرأس جيدا وازالة الاتساخات بها والتخلص من خلايا الجلد الميتة والمسببة للقشرة عن طريق فرك ملعقة من السكر فى فروة الرأس مما يعمل على التخلص من الخلايا المتراكمة وتجديدها.

الطريقة:
 

اخلطى ملعقة صغيرة من السكر ببعض القطرات من زيت جوز الهند فى وعاء صغير ، وقومى بتوزيعها على فروة الرأس برفق عن طريق التدليك، لمدة ٣دقائق، ثم شطفه بالماء.

العناية بالشعر 55555
وصفات طبيعية 

 

زيت اللوز و عصير الليمون:
 

زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت التى تغذى الشعر وبصيلاته وتعيد اللمعان له ، ولكن يجب عدم الإفراط فى وضع الزيوت الطبيعية بشكل عام خلال الصيف وخاصة عند الخروج فى الحر والشمس.

العناية بالشعر
وصفات طبيعية 

 

الطريقة :
 

يمكنك عمل ماسك من زيت اللوز وعصير الليمون لتنظيف الشعر واستعادة لمعانه عن طريق مزج ملعقة  كبيرة من زيت اللوز مع 1 ملعقة من عصير الليمون في وعاء صغير، ويرج  جيدا ليختلط معا، ثم قومى بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط واتركيه على الشعر حوالى نصف ساعة حتى تتتغذى جيدا البصيلات ثم شطف فروة الرأس جيدا بالماء وقليل من الشامبو.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة