"لو عيلتك مش بتحب الأكل البايت".. اعرفى ازاى تستغليه لإعداد وجبات مختلفة

الأحد، 13 مايو 2018 07:00 م
"لو عيلتك مش بتحب الأكل البايت".. اعرفى ازاى تستغليه لإعداد وجبات مختلفة الشيف يسر صلاح
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كمية الطعام المحضرة خلال شهر رمضان تعتبر من الصعوبات التى تواجه ربات البيوت طوال ساعات الصيام، فإذا أعدت ذات الكمية التى تتناولها الأسرة فى الأيام العادية تجد كميات كبيرة تبقت ورفض أفراد الأسرة تناولها فى اليوم التالى، وهو ما يتسبب فى خسارة الكثير من الأطعمة، ناهيك عن العزومات والتى تتعدد فيها الأصناف وكمياتها الكبيرة التى يتبقى منها ما يكفى لإطعام الأسرة عدة أيام تالية.

354344
 

وفى هذا الإطار توضح الشيف "يسر صلاح" لقراء اليوم السابع كيفية الاستفادة من بقايا الطعام بدلا من خسارته وإلقائه بالقمامة، مؤكدة أن إعادة إستخدام باقى الطعام ليس بأمر صعب على ربة المنزل وتستطيع أيضا إعداد وجبات مختلفة تماما لإرضاء أفراد الأسرة الذين يرفضون تناول ذات الأصناف فى اليوم التالى.

 

ومن المأكولات التى يمكن استخدامها بسهولة، الكفتة بأشكالها المختلفة يمكن أن نأخذ المتبقى منها ونفكها مع إضافة صوص مختلف ونحشى بها، كما يمكن أن ندخلها مع طاجن بطاطس، وبذلك نكون استغلينا باقى الكفتة فى أكلة جديدة بدلا من خسارتها وسط ارتفاع الأسعار حاليا.

 

كما أن الفراخ يمكن أن نأخذ القطع الكاملة وندخلها فى سلطة أو نضع عليها جبن رومى أو موتزاريلا وملح وفلفل وتحشى بها الاسبرينج رولز أو السمبوسك.

 

وإذا كان من الطعام المتبقى خضار يمكن أن يتشوحله توم ومعلقة دقيق وقليل من اللبن وكريمة الطهى وأجبان مختلفة وتوضع فى طاجن بالفرن ويتحول لطبق مختلف تماما.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة