أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. انطلاق فعاليات حفل ختام بطولة أفريقيا الخامسة للرماية

الأحد، 13 مايو 2018 09:59 م
صور.. انطلاق فعاليات حفل ختام بطولة أفريقيا الخامسة للرماية الرماية
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق مساء اليوم الأحد حفل ختام منافسات البطولة الأفريقية الخامسة للرماية على الأطباق المروحية والتى استضافتها ميادين الرماية بنادى صيد 6 أكتوبر، فى الفترة من 10 حتى 15 مايو الجاري، حيث أقيمت البطولة تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، وبمشاركة أكثر من 225 راميًا ورامية من 9 دول، هم "الأرجنتين، إيطاليا، فرنسا، سوريا، الإمارات، إنجلترا، بلجيكا، أمريكا، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة".

 

حضر حفل الختام، رئيس الاتحاد الدولى للرماية "جان فرانسوا بالينكاس" ورئيس الاتحاد الأرجنتينى "جوستافوا نابا بونينو"، الدكتور أشرف البيجرمى وكيل وزارة رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضى والذى حضر نائبًا عن وزير الشباب والرياضة، العميد يحيى دعبس ممثلاً عن اللجنة الأولمبية المصرية، محسن طنطاوى رئيس نادى الصيد، السفير محمد عقل رئيس مجلس ادارة نادى صيد الإسكندرية، حاتم الناقة رئيس نادى الشمس.

 

وفى كلمته وجه اللواء حازم حسنى رئيس الاتحاد المصرى والأفريقى للرماية الشكر لجميع الوفود المشاركة فى البطولة، مؤكدًا أن البطولة تميزت بالمنافسة الشرسة، ما يعكس قوة المنافسة بين جميع المتسابقين، لافتًا إلى أن مصر أصبحت من أولى الدول فى أجندة الاتحاد الدولى للرماية فى تنظيم البطولات الكبرى للرماية.

 

وأضاف "رئيس الاتحادين المصرى والأفريقي" أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، قدمت كل أنواع الدعم والتسهيلات من أجل إنجاح البطولة، مشيرًا إلى أن الوزارة هى شريك النجاح فى مختلف البطولات التى ينظمها الاتحاد المصرى للرماية.

 

وفى المقابل قال جان فرانسوا بالينكاس رئيس الاتحاد الدولى للرماية، إن مصر تستحق كل الثناء والتقدير على هذا التنظيم الأكثر من رائع، الذى انعكس على الأداء الفنى لكل المتسابقين، ما أظهر البطولة بهذا النجاح الباهر.

 

وأعرب رئيس الاتحاد الدولى عن سعادته بتواجده فى مصر التى أصبحت مقصدًا للاتحاد الدولى فى تنظيم البطولات الكبرى، مؤكدًا أن مصر تستحق أن تنظم بطولة العالم 2020، حيث يرجع هذا الى البنيه التحتية الرياضية التى تمتلكها مصر، وقدرتها التنظيمية المميزه التى جعلتها فى مصاف الدول الكبرى تنظيما للبطولات الرياضية.

 

واختتم "جان فرانسوا" كلمته بتوجيه الشكر الى اللواء حازم حسنى رئيس الاتحادين المصرى والأفريقي، على تعاونه التام ومساهمته الكبيرة فى توسيع قاعدة اللعبة فى مصر، وكذلك النجاح الفنى والتنظيمى للبطولة.

 

 وتألق الفراعنة فى البطولات الثلاث حيث سيطر رماة مصر على الميداليات والمراكز الأولى فى مسابقات البطولة والتى تضم بطولات الجائزة الكبرى، أبوالهول، والبطولة الأفريقية.

 

وحقق منتخب مصر العديد من الميداليات بلغت ١١ ميدالية فى مختلف الفئات حتى الآن فى انتظار نتائج البطولة الافريقية والتى من المنتظر أن تفوز بها مصر، وجاءت الميداليات بواقع ٤ ذهبيات و٣ فضيات و٤ برونزيات، ليرفع المصريون رصيدهم فى البطولة حتى الآن إلى ١٦ ميدالية حيث حصدوا أمس الخميس على 5 ميداليات فى مسابقة كأس أبو الهول التى أقيمت فى اليوم الأول من المنافسات على هامش البطولة، بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزيتين.

 

كما شهدت البطولة منافسة شرسة بين جميع الفئات المشاركة، حيث حقق حسن قريعى لاعب مصر المركز الأول والميدالية الذهبية فى المنافسات العامة، وحل خلفه مواطنه يوسف محمد شرف محققًا الميدالية الفضية، فيما حصد المصرى أراميسكدجيان المركز الثالث والميدالية البرونزية.

 
WhatsApp Image 2018-05-13 at 7.58.00 PM (1)
 
 
 
 
WhatsApp Image 2018-05-13 at 7.58.00 PM
 
 
 
 
 
WhatsApp Image 2018-05-13 at 7.58.02 PM
 
 
 
 
 
WhatsApp Image 2018-05-13 at 7.58.03 PM
 
 
 
 
 
WhatsApp Image 2018-05-13 at 7.58.04 PM
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة