أكرم القصاص - علا الشافعي

المصريون بالخارج يطلقون مبادرة "فطارنا مع أهلنا" لإعداد الخيم الرمضانية خلال الشهر الكريم.. وزيرة الهجرة: موائد بمختلف المحافظات على نفقة الجاليات المصرية.. وطبيب مصرى فى بريطانيا يتكفل بأول خيمة فى التجمع

الأحد، 13 مايو 2018 06:00 م
المصريون بالخارج يطلقون مبادرة "فطارنا مع أهلنا" لإعداد الخيم الرمضانية خلال الشهر الكريم.. وزيرة الهجرة: موائد بمختلف المحافظات على نفقة الجاليات المصرية.. وطبيب مصرى فى بريطانيا يتكفل بأول خيمة فى التجمع السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رمضان السنة دى مع أهلنا فى مصر.. رسالة بعث بها المصريين فى الخارج ، فى إطار مبادرة " المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا" التى تتبناها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج استعدادا لشهر رمضان .

 

 

توقيع بروتكول تعاون بين وزارة الهجرة ومصر الخير فى ضور مبادرة  المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا  (2)
 وزيرة الهجرة والدكتور على جمعة خلال توقيع بروتوكول التعاون

مبادرة الجاليات المصرية بالتعاون مع مصر الخير

وفى ضوء دعم المبادرة، وقعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير، وذلك بحضور الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء المؤسسة، واللواء حمدي بخيت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ، وعدد من ممثلى الجاليات المصرية بالخارج.

توقيع بروتكول تعاون بين وزارة الهجرة ومصر الخير فى ضور مبادرة  المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا  (1)
  تعاون بين وزارة الهجرة ومصر الخير فى ضور مبادرة المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا  

وفى هذا السياق، أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مبادرة الوزارة "المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا" خلال شهر رمضان، ستتضمن إعداد موائد رمضانية فى مختلف المحافظات، من مساهمات الجاليات المصرية بالخارج.

 

طبيب مصرى فى بريطانيا صاحب فكرة موائد الصائمين

 

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر للإعلان عن المبادرة وتوقيع بروتوكول مع مصر الخير ضمن المبادرة، أن المبادرة جاءت عقب اتصال من الدكتور ناصر فؤاد، نائب لورد ‏مقاطعة شيشاير فى بريطانيا، حيث اقترح أن تتكفل مجموعة من المصريين المقيمين فى إنجلترا بإعداد موائد رمضانية خلال الشهر الكريم، مؤكدة أن هذه الفكرة نابعة من شعورهم بدورهم الوطنى تجاه بلدهم.

 

وأكدت وزيرة الهجرة أن المبادرة لاقت إقبالا كبيرا من المصريين فى الخارج، لافتة إلى أنه خلال مبادرة "المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا"، سيتم إعداد موائد رمضانية فى المحافظات خلال الشهر الكريم، وستكون كل مائدة باسم الجالية التى ستتكفل بها.

 

إطلاق اسم الجالية المتبرعة على الخيام الرمضانية

 

وأوضحت مكرم، إنه فى إطار بروتوكول الوزارة مع إحدى المؤسسات الأهلية للتعاون المشترك، سيتم إقامة موائد وخيم رمضانية ضمن خطة المؤسسة، تُضاف إليها مساهمات الجاليات المصرية بالخارج، وسيتم إطلاق اسم الجالية المتبرعة على الخيام الخاصة بها، كما سيتم إرسال خطة أماكن الخيام فى مصر على مستوى المحافظات جميعا.

توقيع بروتكول تعاون بين وزارة الهجرة ومصر الخير فى ضور مبادرة  المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا  (3)
المفتى السابق يصافح وزيرة الهجرة بعد توقيع بروتوكول التعاون مع مؤسسة مصرالخير

وأضافت وزيرة الهجرة، فى كلمتها، أن شهر رمضان هو شهر الخير والرحمة والمغفرة، مؤكدة أن المصريين فى الخارج ما زالوا مستمرين فى إرسال رسائل للدولة المصرية لتأكيد أنهم جزء من الدولة، وظهر ذلك مؤخرا من خلال نماذج من العطاء غير المشروط.

 

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن "كل يوم يثبت المصريون فى الخارج ولاءهم للدولة وحبهم وانتماءهم للوطن"، مؤكدة أن الدولة المصرية تعيش حالة حرب شرسة  اقتصاديا، ولو لم يتكاتف المواطنون فى الداخل والخارج لن نتخطى هذه المرحلة.

 

على جمعة يشيد بمبادرة الجاليات لإفطار الصائمين

 

من جانبه، أعرب الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، عن سعادته بمبادرة وزارة الهجرة "المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا" استعدادا لشهر رمضان.

 

وعلق رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، خلال مؤتمر للإعلان عن المبادرة وتوقيع بروتوكول مع مصر الخير ضمن المبادرة، قائلا: "نعيش الآن الزمن الجميل ولسنا نحتاج أن نعيش فى ذكرياتنا وهو ما يتضح مما نعيشه من مبادرات تحارب أعداء الإنسانية ".

 

وأشار رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، إلى أن المؤسسة هدفها العام الجارى إفطار 10 ملايين شخص.

 

طبيب مصرى فى بريطانيا: المبادرة إحياء للزمن الجميل

 

ومن جانبه، أشاد الدكتور ناصر فؤاد، نائب لورد ‏مقاطعة شيشاير فى بريطانيا، صاحب فكرة مبادرة وزارة الهجرة "المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا"، بالاستجابة السريعة لوزيرة الهجرة المبادرة وتبنيها لها.

 

وأضاف نائب لورد ‏مقاطعة شيشاير فى بريطانيا، خلال كلمته، قائلا:" المبادرة إحياء للزمن الجميل وأنا تربيت فى الصعيد ومن 3 سنوات فاتوا كنا بنسمع عن وزارة الهجرة والآن الوضع أصبح مختلفا والوزيرة على تواصل بكل المصريين فى الخارج".

 

ووجه نائب لورد ‏مقاطعة شيشاير فى بريطانيا، دعوة ورسالة للمصريين فى الخارج بالتفكير فى المبادرات وأحياء روح المبادرة لخدمة وطنهم الأم خاصة فى ظل القيادة الحكيمة لوزيرة الهجرة التى تستمع لكافة المصريين فى الخارج وتدعمهم.

 

وأشار نائب لورد ‏مقاطعة شيشاير فى بريطانيا، أنه بالاشتراك مع مصريين فى بريطانيا سيتكفل بمائدة طوال شهر رمضان باسم الجالية وستكون فى منطقة التجمع .

توقيع بروتكول تعاون بين وزارة الهجرة ومصر الخير فى ضور مبادرة  المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا  (5)
توقيع بروتكول تعاون بين وزارة الهجرة ومصر الخير فى ضور مبادرة المصريين بالخارج

 

توقيع بروتكول تعاون بين وزارة الهجرة ومصر الخير فى ضور مبادرة  المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا  (6)
وزيرة الهجرة فى مبادرة الجاليات المصرية لإفطار الصائمين

 

توقيع بروتكول تعاون بين وزارة الهجرة ومصر الخير فى ضور مبادرة  المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا  (7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة