الأنبا دانيال: أصدرنا كتابا لتاريخ مدارس الأحد بعد مجهود 3 سنوات

الأحد، 13 مايو 2018 09:05 م
الأنبا دانيال: أصدرنا كتابا لتاريخ مدارس الأحد بعد مجهود 3 سنوات الأنبا دانيال اسقف المعادي ومقرر لجنة احتفالية مدارس الأحد
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأنبا دانيال أسقف المعادى ومقرر لجنة احتفالية مدارس الأحد، أن فكرة تأسيس اللجنة يعود لأكثر من عامين، حين قرر البابا تواضروس الثانى عقد احتفال لمئوية مدارس الأحد وشكل لجنة مسئولة عن هذه الاحتفالية.

وتابع: تكونت اللجنة من 8 أفراد أساسية وعقدوا أكثر من 27 اجتماعا طوال السنوات الماضية، وانبثقت بعد ذلك بعض اللجان الفرعية من اللجنة الأساسية، واستعانت اللجنة بمذكرات الارشيدياكون حبيب جرجس.

وأشار أسقف المعادى، إلى إصدار كتاب لتاريخ مدارس الأحد بعد مجهود دام أكثر من 3 سنوات وتم توزيعه اليوم فى الاحتفالية، ومن المقرر أن تصدر عدة كتب خاصة بشخصيات اقرأ فى مدارس الأحد، وكتاب يضم مجموعة من الصور لتصبح موسوعة كاملة لمدارس الأحد.

ولفت الأنبا دانيال إلى لجنة تطوير مناهج مدارس الأحد والمسئول عنها الأنبا ماركوس المسئول عن كنائس حدائق القبة، كما أوضح أهمية المؤتمر العلمى الذى سوف يتم عقده فى شهر نوفمبر القادم، كما هناك لجنة لاحتفالات الايبارشيات وسوف يتواصل معها البابا تواضروس الثانى مباشرة.

وفى نهاية كلمته أوضح الأنبا دانيال الرؤية المستقبلية لمدارس الأحد والتى سيتم توزيعها على كل الخدام كمنفذين لتلك الرؤية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة