خالد صلاح

محكمة إيرانية تقضى بإعدام 8 على خلفية هجوم لداعش

الأحد، 13 مايو 2018 08:14 ص
محكمة إيرانية تقضى بإعدام 8 على خلفية هجوم لداعش الشرطة الإيرنية
رويترز
إضافة تعليق

قال التلفزيون الرسمى الإيرانى إن محكمة قضت، اليوم الأحد، بإعدام ثمانية رجال على خلفية هجمات أودت بحياة 18 شخصا فى البرلمان وعند مرقد آية الله روح الله الخمينى العام الماضى فى أول عملية ينفذها تنظيم داعش فى إيران وتسفر عن سقوط قتلى.

وأضاف أن الحكم الذى أصدرته محكمة ثورية بعد سبع جلسات يمكن الطعن عليه أمام المحكمة العليا.

وفى سياق منفصل دعا الزعيم الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى،أمس السبت، المسلمين إلى الاتحاد وإلى بذل الجهود من أجل تحقيق التقدم العلمى قائلا إن ذلك سيجعل هيمنة "الأعداء" مثل الولايات المتحدة على البلدان الإسلامية أمرا مستحيلا.

وتقف إيران فى مواجهة مع السعودية على النفوذ فى الشرق الأوسط وتدعم القوتان الإقليميتان أطرافا متحاربة فى الصراعات فى اليمن وسوريا وجماعات سياسية متنافسة فى العراق ولبنان.

وقال خامنئى فى تصريحات نقلها الموقع الإلكترونى الرسمى لمكتبه "اليوم أى تحرك يؤدى إلى التفاهم المشترك بين الجماعات والطوائف الإسلامية أمر جيد. وهذا التجمع مثال على هذا التحرك من أجل وحدة الأمة الإسلامية".

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة