سكاى نيوز: أمريكا تطالب قطر بوقف دعم ميليشيات إيران بعد فضيحة "الإيميلات"

السبت، 12 مايو 2018 09:28 م
سكاى نيوز: أمريكا تطالب قطر بوقف دعم ميليشيات إيران بعد فضيحة "الإيميلات" تميم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة التلغراف البريطانية عن أن البيت الأبيض طالب قطر بوقف دعم الميليشيات الموالية لإيران، خاصة بعد كشف رسائل تؤكد تواصل المسئولين القطريين بشكل ودى مع قاسم سليمانى قائد الحرس الثورى الإيرانى، وحسن نصر الله زعيم ميليشيا حزب الله، بحسب الرسائل الإلكترونية.

 

ووفق شريط الأخبار العاجلة لفضائية "سكاى نيوز" عربية فإن الدعوة الأمريكية لقطر تأتى بعد الكشف عن رسائل بريد إلكترونى لمسئولين قطريين لقادة فى منظمات مدعومة من إيران، وأن عددا من الميليشيات الإيرانية المرتبطة بقطر مصنفة كمنظمات إرهابية بحسب المسئولين الأمريكيين.

 

وأكدت القناة أن المسئولين القطريين تواصلوا مع حزب الله والحرس الثورى الإيرانى بحسب الرسائل الإلكترونية، وأن هناك علاقات طيبة وصداقات معهم، وتابعت: "هناك رسائل تم الكشف عنها تظهر أن قطر دفعت ما بين مئات الملايين إلى مليار دولار لمجموعات إرهابية تحت مسمى فدية لإطلاق رهائن".

 

وأشارت "سكاى نيوز" إلى أن الإدارة الأمريكية تطالب قطر بمراجعة علاقاتها مع إيران ومع المنظمات الإرهابية، خاصة فى ظل وجود مسئولين أمنيين أمريكيين عبروا عن قلقهم من ارتباط الدوحة بميليشيات مدعومة من إيران.

 

ونقلت "سكاى نيوز" عن عن مسئول أمريكى قوله إنه لا نعتقد أنه من المفيد أن تبقى قطر على روابطها بالمنظمات الإرهابية، وتابع: "فى الوقت الذى نحاول فيه ثنى إيران عن دعم الإرهاب فإنه يجب على قطر التوقف عن نسج العلاقات مع هذه المنظمات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير و كلاب الشيطان الخميني و الشيطان البنا

العصابة الصهيوامريكية زعلانة من دعم العائلة القذرة ال حمد القطرية لبعض الارهابين ؟؟؟

للاسف العصابة الشيطانية الصهيوامريكية زعلانة من العائلة القذرة ال حمد القطرية من دعم الارهابين فرع الشيطان الخميني و لم تتحدث عن دعم الاراهابين من خنازير الشيطان البنا و سيد قطب اخوان بني صهيون المرتزقة لهم لان كلاب الشيطان الخميني مفهمين المرتزقة حزب الشيطان في لبنان و العراق و سوريا ان هم ضد امريكا و الكيان الصهيوني و الحقيقة غير ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

قطر تساعد كل قوى الشر ولا يعنيها اذا كانت سنة او شيعة او صهاينة المهم ترضى ابليس وبس

بالرغم من ان قطر تدعم حزب الله فانها تدعم داعش ايضا وبالرعم من انها تدعم ايران فانها تدفع ثمن الصواريخ الامريكية التى تطلق على فيلق القدس الايرانى فى سوريا ولو ارادت امريكا او اسرائيل مهاجمة ايران فانها ستدفع تكاليف الحرب المهم رضا الاسياد الصهاينة عنهم ودعمهم فى مواجهة الشعب القطرى الشقيق الذى يطالبهم بالرحيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة