أكرم القصاص - علا الشافعي

نقابة الأطباء: مخاطبة رئاسة الجمهورية لطلب اللقاء لشرح مشكلات المهنة

السبت، 12 مايو 2018 01:36 م
نقابة الأطباء: مخاطبة رئاسة الجمهورية لطلب اللقاء لشرح مشكلات المهنة نقابة الأطباء - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس النقابة العامة للأطباء، برئاسة الدكتور حسين خيرى، مخاطبة رئاسة الجمهورية لطلب عقد لقاء مع وفد نقابى لشرح مشكلات الأطباء والمهنة والتعسف ضدهم فى الفترة الأخيرة، بحسب ما قاله مجلس النقابة.
 
كما قرر المجلس، دعوة الأقسام المهنية بكل كليات الطب لبحث إصدار قرارات بالامتناع عن التدريس لطلاب كليات العلوم الطبية، لحين تصحيح أوضاعها، وتكليف الإدارة القانونية بالنقابة بإعداد ملف بلاغ للرقابة الإدارية، يفيد بوجود شبهات فساد فى تعديل قرارات إنشاء ولوائح كليات العلوم الطبية للتحقيق فى كل جوانب الموضوع.
 
وأكد مجلس نقابة الإطباء، فى بيان صادر عنه، ضرورة إعادة مسمى كليات العلوم الطبية إلى كليات العلوم الصحية، مع النص فى اللائحة على أن يكون المسمّى الوظيفى للخريجين "تقنى" أو "علمى"، وليس أخصائى أو مساعد أخصائى، ويكون عمله طبقا لتعليمات الطبيب وتحت إشرافه، مع تعديل قرار الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بالطريقة نفسها.
 
وكلف مجلس النقابة العامة للأطباء، الإدارة القانونية بالنقابة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع التعدى على مهنة الطب، بحسب البيان، ورفع دعاوى قضائية عاجلة بخصوص كليات العلوم الطبية وضد كل من ينتحل صفة طبيب.
 
وفى سياق آخر، قال مجلس النقابة إنه قرر تقديم كل سبل الدعم القانونى والنقابى للطبيب محمد حسن، طبيب العظام بمستشفى العاشر من رمضان، المتهم بتعطيل عمل النيابة، واستئناف الحكم الصادر ضده بالحبس سنة والعزل من الوظيفة، والمطالبة ببراءته، مع تحمل النقابة قيمة المصاريف القضائية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة