رئيس "بعثة الحج": زيادة الوعاظ للتوعية وتشكيل غرفة عمليات لذليل العقبات

السبت، 12 مايو 2018 02:57 م
رئيس "بعثة الحج": زيادة الوعاظ للتوعية وتشكيل غرفة عمليات لذليل العقبات المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت البعثة الرسمية لموسم حج للعام 1439هـ / 2018 م، اليوم السبت، اجتماعاً برئاسة المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب ورئيس البعثة لمناقشة الترتيبات اللازمة لسفر الحجاج وتأديتهم المناسك، وتقديم الرعاية الكافية لهم حتى عودتهم بسلامة الله إلى أرض الوطن.

وقال المستشار عمر مروان، رئيس اللجنة، إنه تم الإنتهاء خلال إجتماعها المنعقدة اليوم السبت بحضور ممثلي الوزارات المعنية، إلي عدد من التوصيات في مقدمتها، التواصل مع السفارة السعودية بشأن بعض التيسيرات المطلوبة للحجاج، زيادة عدد الوعاظ للتوعية بمناسك الحج والرخص التي أتاحتها الشريعة للتيسير عليهم عند أداء المناسك، زيادة عدد المستشفيات التي تصدر الشهادات الصحية للحجاج وخاصة بالوجه القبلي.

وأضاف مروان، حسب البيان الصادر منذ قليل، أنه تم التوصية بتشكيل غرفة عمليات رئيسية من ممثلي الوزارات المعنية بشئون الحج، وذلك في مقر البعثة الرسمية للحج لمواجهة أية مشاكل أو عقبات والعمل على حلها، وتعميم هواتفها على الحجاج.

وتابع مروان، أن اللجنة شددت خلال إجتماعها علي ضرورة التزام الحجاج بطريقة السفر والعودة الصادر بها التأشيرة (طيران أو بري)، مع  التأكيد على حضور الحجاج في المطار قبل موعد الطائرة بأربع ساعات على الأقل، حتى لا يتم تأجيل السفر، بالإضافة إلي التأكيد علي أهمية التزام شركة مصر للطيران بالمواعيد المحددة للسفر والعودة، والإعلان عن أي تأخير طارئ في الوقت المناسب.

وشملت التوصيات، زيادة المتابعة على الشركات السياحية للتأكد من تنفيذ التزاماتها تجاه الحجاج، بالإضافة إلي تعيين متحدث رسمي للبعثة هو السيد اللواء مساعد وزير الداخلية رئيس المكتب التنفيذي لشئون الحجاج.

وحضر الاجتماع، حسب البيان الصادر منذ قليل، ممثلون عن وزارات : الخارجية، الداخلية، التضامن الاجتماعي، الأوقاف، النقل، الطيران المدني، السياحة، الصحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة