رئيس برنامج الغذاء العالمى: كوريا الشمالية فتحت صفحة جديدة

السبت، 12 مايو 2018 08:04 م
رئيس برنامج الغذاء العالمى: كوريا الشمالية فتحت صفحة جديدة زعيم كوريا الشمالية كيم كونج أون
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رأى رئيس برنامج الغذاء العالمى، اليوم السبت، أن كوريا الشمالية بصدد فتح صفحة جديدة من تاريخها، وذلك فى ختام زيارة إلى هذا البلد استمرت أربعة أيام لمعاينة نشاطها الزراعي.

وقال ديفيد بيسلى لهيئة الإذاعة البريطانية: "أنا كلى أمل، اعتقد أن هناك رغبة حقيقية فى المضى قدما" وذلك بعد زيارة قام بها إلى كوريا الشمالية من 8 إلى 11 مايو، وأضاف: "ثمة إحساس بفتح صفحة جديدة من التاريخ".

وأمضى بيسلي، الحاكم السابق لولاية كارولاينا الجنوبية، يومين فى العاصمة بيونج يانج ويومين فى منطقة ريفية، وأكد أنه حظى بحرية حركة "لا سابق لها" من السلطات.

وقال إن نسبة الجوع تراجعت منذ تسعينات القرن الماضى حين مرت البلاد بفترة مجاعة خلفت آلاف الوفيات مشيرا إلى تحسن الأمن الغذائى رغم ضعف الانتاج.

وأضاف: "أن المشاهد الأقوى رأيتها فى الريف، أنه فصل الربيع، وهم يبذرون بدون آلات، هناك ثيران تجر عربات ورجال ونساء فى الحقول".

وتابع: "العمل منظم جدا وهم يحرثون كل متر مربع من الأرض مستخدمين المجارف، ويزرعون حتى جنبات الطريق مستغلين كل المساحات الممكن زراعتها".

بيد أنه أشار إلى أن الجوع وسوء التغذية لا يزالان موجودين "بلا شك" فى بلد لا يستفيد من الزراعة إلا على "15 إلى 20 بالمئة من أراضيه".

وجاء فى تقرير للأمم المتحدة فى مارس 2017 أن 10,5 ملايين كورى شمالى (41 بالمئة من السكان) يعانون سوء التغذية وأن 18 مليون نسمة (70 بالمئة من السكان) يعتاشون من مساعدات الدولة من حصص الحبوب والبطاطس.

 

 

       

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة