أكرم القصاص - علا الشافعي

بزاوية 180 درجة.. حقيقة شائعة توحيد سعر تذاكر المترو 7 جنيهات بسبب الزحام

السبت، 12 مايو 2018 04:36 م
بزاوية 180 درجة.. حقيقة شائعة توحيد سعر تذاكر المترو 7 جنيهات بسبب الزحام زحام أمام شبابيك قطع التذاكر فى المترو
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار الزحام أمام شبابيك تذاكر مترو الأنفاق بعد تطبيق نظام المحاسبة وفقًا لعدد المحطات مخاوف البعض من أن يتسبب هذا الازدحام فى توحيد سعر التذكرة بـ 7 جنيهات لأى عدد محطات، منعًا للزحام أمام شباك التذاكر، بسبب حساب عدد المحطات من أجل تحديد سعر التذكرة. 
 
ويكشف "اليوم السابع" فى خدمته اليومية "بزاوية 180 درجة" حقيقة هذه الشائعة، حيث نفى أحمد عبدالهادى المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق ما يتردد بهذا الصدد، قائلا إنها شائعة عارية تمامًا عن الصحة.
 
وأضاف المتحدث باسم مرفق مترو الأنفاق: "هذا لن يحدث أبدًا، ولكن من أجل تخفيف الزحام وتوفير الوقت للركاب ننصحهم أن يسرعوا باستخراج اشتراكات، ستوفر عليهم الكثير من الوقت والتكلفة أيضًا".
 
وناشدت وزارة النقل المواطنين أمس الجمعة بعد تطبيق قرار تحريك أسعار تذاكر المترو بعمل اشتراكات مخفضة ومدعمة، لا سيما إذا كانوا من مستخدمى المترو بصفة دائمة كالموظفين والطلبة، موضحة أن الاشتراكات تشمل تخفيضًا بنسبة 50%، ويغطى الاشتراك 180 رحلة خلال 3 أشهر أيهما أقرب.
 
وكانت وزارة النقل قررت تغيير منظومة إدارة تحصيل تذاكر مترو الأنفاق، ابتداءً من صباح الجمعة 11 مايو 2018، بحيث يتم تطبيق نظام المحاسبة حسب عدد المحطات، وتم تقسيم المحطات إلى 3 مناطق، الأولى بتذكرة يبلغ سعرها 3 جنيهات وتغطى 9 محطات، والثانية بتذكرة يبلغ سعرها 5 جنيهات وتغطى 16 محطة والثالثة بتذكرة يبلغ سعرها 7 جنيهات وتغطى ما يزيد عن 16 محطة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

تحريك الاسعار

نفسي الاسعار زي مابتتحرك لفوق تتحرك لتحت . كله فوق فوق . طبعا مرفق المترو حيوي بيخدم اكتر من 2 مليون مواطن كل يوم . ولابد من صيانته والاهتمام به . ولكن للحق وبدون مجامله الزياده كبيره . يعني من جنيه لاتنين ماشى . انما من 2 الى سبعه طبعا زياده ضخمه خصوصا مع اصحاب الدخول الثابته. وطبعا بعد سنه هتزيد تاني وهكذا . للاسف اللداره والعلاج الان يتم بالصدمه وليس تدريجي وده بيمثل مشقه على الشعب . الدوله بتطور وبتبني بنيه تحتيه ماعملتش من نصف قرن . لكن العلاج التدريجي ومراعاه اصحاب الدخول الثابته يجب ان يؤخذ فى الحسبان .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة