أسئلة اليوم الشائعة.. كيف يتعرف المترو على عدد محطات الركاب؟.. ما هو رد السعودية على عبوات المشروب الكحولى الذى حمل علمها؟.. وكيف يتعامل "الأعلى للإعلام" مع المسلسلات المخالفة لمعايير الدراما؟

الجمعة، 11 مايو 2018 08:49 م
أسئلة اليوم الشائعة.. كيف يتعرف المترو على عدد محطات الركاب؟.. ما هو رد السعودية على عبوات المشروب الكحولى الذى حمل علمها؟.. وكيف يتعامل "الأعلى للإعلام" مع المسلسلات المخالفة لمعايير الدراما؟ تذاكر المترو
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العديد من القضايا شغلت المصريين اليوم الجمعة، كان على رأسها تحريك أسعار المترو وتفعيل نظام المحاسبة حسب عدد المحطات، بالإضافة إلى الجدل على "السوشيال ميديا" بسبب زجاجات مشروب كحولى تحمل علم السعودية أنتجتها شركة ألمانية، كما يستمر الجدل حول نموذج معايير الدراما الذى أعلنته لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام والتى تفرض عقوبات على دراما رمضان المخالفة للمعايير. 
 
وفى خدمته اليومية يجيب "اليوم السابع" على أبرز الأسئلة الشائعة حول هذه القضايا.
 

كيف يتعرف المترو على عدد محطات الركاب؟

"هم هيعرفوا ركبنا كام محطة إزاى".. سؤال شغل أذهان العديد من المواطنين اليوم بعد تطبيق نظام المحاسبة حسب عدد المحطات، حيث تم تقسيم المحطات إلى 3 مناطق، الأولى من 1 إلى 9 محطات بسعر تذكرة 3 جنيهات والثانية من 9 إلى 16 محطة بسعر تذكرة 5 جنيهات والمنطقة الثالثة أكثر من 16 بسعر تذكرة 7 جنيهات. 
 
أحمد عبد الهادى المتحدث الرسمى باسم شركة المترو، يقول إن حساب المحطات يتم من خلال البوابات الجديدة التى تمت برمجتها على المحطات بحيث تتم مغنطة التذاكر لتتعرف بوابات الخروج على محطة الانطلاق وبالتالى تحسب عدد المحطات التى قطعها الراكب.
 

كيف ردت السعودية على عبوات المشروب الكحولى الذى يحمل علمها؟

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية صورًا لعبوات "بيرة" تحمل علم السعودية على الغطاء وعلى العبوة نفسها مشيرين إلى أنها تخص شركة ألمانية صنعت عبوات بأعلام الدول المشاركة فى كأس العالم، وأثارت العبوات استياء الكثير من المستخدمين الذين اعتبروها مهينة لشعار التوحيد الذى يحمله العلم السعودى.
 
العبوات التى تحمل علم السعودية
العبوات التى تحمل علم السعودية


وردًا على هذه الصور، أصدرت السفارة السعودية فى برلين بيانًا نشرته على حسابها الرسمى بموقع "تويتر" أكدت خلاله أنها تواصلت مع الجهات الألمانية المختصة وأبدت رفضها واستنكارها لهذا التصرف من الشركة، خاصة أن علم المملكة يحتوى على كلمة التوحيد مما يشكل مساسًا بقدسية كلمة التوحيد وإهانة لعلم المملكة واستفزازًا لمشاعر المسلمين. 
وأكدت السفارة أنها على تواصل مع وزارة الخارجية الألمانية والجهات المختصة الأخرى لإيقاف المنتج وسحبه من الأسواق وتقديم اعتذار عن تصرف الشركة.
بيان السفارة السعودية
بيان السفارة السعودية

بدورها اعتذرت الشركة الألمانية عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، وأكدت أنها طبعت عبوات بأعلام الدول الـ 32 المشاركة فى كأس العالم لمشاركة شعوب هذه الدول الفرح قبل الحدث القادم، وأنها خافت من استبعاد علم السعودية كى لا يصاب المشجعون السعوديون بخيبة الأمل.
وأضافت أن الخطأ غير مقصود وليس له أي أبعاد دينية أو سياسية، وأنها تدرس خيارات تصحيح هذا الخطأ.
 
اعتذار الشركة الألمانية
اعتذار الشركة الألمانية


كيف يتحرك المجلس الأعلى للإعلام لمعقابة المسلسلات المخالفة لمعايير الدراما؟

أصدرت لجنة الدراما التابعة للمجلس الأعلى للإعلام قبل أيام نموذج معايير الدراما الخاص بالأعمال الدرامية والإعلانات التى تعرض على قنوات التلفزيون والإذاعة بشكل عام، وخلال شهر رمضان بشكل خاص.
 
وأعلن المجلس أنه سيستخدم حقه القانونى فى توقيع العقوبات على مخالفى هذه المعايير والشروط. 
ويقول جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام: "يتم التعامل بـ 3 وسائل فى ما يخص هذا الأمر عندنا لجنة لرصد المخالفات إن وجدت، ويتلقى أيضًا شكاوى الجمهور على رقم الواتساب، بين النقد أو الشكر أو الشكوى والشكاوى الورقية. 
 
ويتم التعامل مع الشكاوى من المشاهدين باعتبارها شكوى رسمية يتم التحقق منها وفحصها، ثم عرضها على المجلس لاتخاذ القرار بشأنها
 
.  وأضاف جمال شوقى: المجلس يتمنى ألا تكون هناك مشاكل هذا العام فى الدراما، وأن يلتزم صناع الدراما بالمعايير المهنية. 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة