أكرم القصاص

أضرار القرفة على الجهاز التنفسى والقلب

السبت، 12 مايو 2018 02:00 ص
أضرار القرفة على الجهاز التنفسى والقلب اضرار القرفة- ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى القرفة على عناصر غذائية مثل الألياف والبروتينات والكولسترول، وغيرها والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة مثل انخفاض خطر الإصابة بالسكرى والسرطان وأمراض القلب، وبرغم ذلك، لها أضرار عديدة والتى نتسعرضها فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع "cinnamonvogue".

 

تهيج الجلد

يسبب استخدام زيت القرفة فى تهيج الجلد والشعور بحرقان، لذلك ينصح باستخدام قفاز باليد.

 

زيادة خطر الإصابة بالسرطان

وأظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن تناول الكثير من الكومارين ، والذى متوفر فى القرفة، قد يزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان .

ومع ذلك، يعتقد بعض العلماء أن الكومارين قد يتلف أعضاء معينة فى الجسم بشكل متكرر مع مرور الوقت، وقد يؤدي التلف إلى استبدال الخلايا السليمة بالخلايا الورمية، التي قد تصبح سرطانية .

 

اضرار القرفة2
 

إرتفاع حرارة الجسم

يسبب الإفراط فى تناول القرفة فى زيادة حرارة الجسم، وتشكيل دمامل أسفل اللسان.

 

قرحة الفم

يسبب الإفراط فى تناول القرفة، الإصابة بقرحة الفم، وذلك لإحتوائها على سينامالديهيد، وهو مركب قد يؤدي إلى تفاعلات الحساسية عند استهلاكه بكميات كبيرة.

 ولا يبدو أن الكميات الصغيرة من التوابل تسبب هذا التفاعل، لأن اللعاب يمنع المواد الكيميائية من البقاء على اتصال بالفم لفترة طويلة.

وبالإضافة إلى تقرحات الفم، تشمل الأعراض الأخرى تورم اللثة  وإحساس بالحكة وظهور بقع بيضاء في الفم، في حين أن هذه الأعراض ليست خطيرة بالضرورة، إلا أنها يمكن أن تسبب الشعور بألام وعدم الراحة.

 

تليف الكبد

تعتبر القرفة مصدر غني للكومارين، وجدت العديد من الدراسات أن تناول الكثير من الكومارين قد يسبب سمية وضرر الكبد .

 

القرفة
 

انخفاض نسبة السكر في الدم

ارتفاع نسبة السكر في الدم المزمن هو مشكلة صحية، وإذا تركت دون علاج، فإنه قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.

 

وتساعد القرفة  على خفض نسبة السكر في الدم، وقد وجدت العديد من الدراسات أن التوابل يمكن أن تحاكي آثار الأنسولين، وهو هرمون يساعد على إزالة السكر من الدم.

 

ويساعد تناول القليل من القرفة على خفض نسبة السكر في الدم،  ويمكن أن يؤدي إلى الشعور بالتعب والدوخة وربما الإغماء.

 

مشاكل في التنفس

يسبب تناول الكثير من القرفة المطحونة مرة واحدة فى حدوث مشاكل في التنفس، وذلك لأن التوابل تحتوي على ملمس ناعم يسهل الشهيق، و استنشاقها بطريقة خاطئة يمكن أن يسبب السعال، بالإضافة إلى إن القرفة تحتوى على سينامالدهيد وهو مهيج للحلق ويمكن أن يسبب مشاكل في التنفس.

 

وللأضرار القرفة على الجهاز التنفسى، يجب على الأشخاص الذين يعانون من الربو أو الحالات الطبية الأخرى والتي تؤثر على التنفس يجب أن يكونوا حذرين بشكل خاص من استنشاق القرفة عن طريق الخطأ ، لأنهم أكثر عرضة لتجربة صعوبة في التنفس.

 

القرفة2
 

 

 التفاعل مع بعض الأدوية

الإفراط فى تناول القرفة قد يجعلها تتفاعل مع الكثير من أنواع الأدوية الخاصة ببعض الأمراض مثل السكري، أمراض القلب أو الكبد، مما يسبب من آثار جانبية خطيرة.

 

أضرار القرفة الجافة

تناول ملعقة من القرفة الجافة المطحونة في أقل من دقيقة دون شرب الماء، يمكن أن يهيج الحلق والرئتين، ويسبب التهاب الرئوي التنفسي .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة