طقس سيئ يضرب أسوان.. العاصفة الترابية تجبر طائرتين على النزول بمطار الأقصر.. وتعطل 70 رحلة سياحية بعد وقف الملاحة بنهر النيل.. وحريق بـ3 حظائر ماشية دون إصابات بشرية.. وخلو الشوارع من المارة.. صور

الجمعة، 11 مايو 2018 07:30 م
طقس سيئ يضرب أسوان.. العاصفة الترابية تجبر طائرتين على النزول بمطار الأقصر.. وتعطل 70 رحلة سياحية بعد وقف الملاحة بنهر النيل.. وحريق بـ3 حظائر ماشية دون إصابات بشرية.. وخلو الشوارع من المارة.. صور
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة أسوان، اليوم، الجمعة، عدم استقرار الأحوال الجوية وسوء حالة الطقس، بعد أن انتشرت عواصف ترابية فى أنحاء المحافظة، وأعلنت غرف العمليات المختلفة حالة الطوارئ تأهبا لأى كوارث وحوادث قد تحدث.

طقس-سيئ-يضرب-أسوان-(1)

بدأ المشهد فى شوارع أسوان، بانتشار الأتربة مع سرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة، واختفاء عدد كبير من المارة بالشوارع بعد خروجهم لأداء صلاة الجمعة بالمساجد، بالتزامن مع إطلاق التحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية بتوخى الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة والصحراوية بسبب الشبورة الترابية.

طقس-سيئ-يضرب-أسوان-(5)

وتسبب سوء الأحوال الجوية فى توقف حركة الملاحة النهرية بالمجرى الملاحى لنهر النيل، مما أدى إلى تعطل رحلة 70 باخرة سياحية تعمل ما بين أسوان والأقصر وتحمل على متنها نحو 5 آلاف سائح أجنبى من مختلف الجنسيات العالمية، كان من المفترض أن يواصلوا رحلتهم السياحية ما بين أسوان والأقصر.

 

وأكد المهندس محمد طه الشربينى، مدير عام منطقة مصر العليا للنقل النهرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم وقف حركة الملاحة النهرية بسبب سوء الأحوال الجوية، بدءً من الساعة الحادية عشرة صباحا، وسيتم استئناف الحركة الملاحية للبواخر النيلية والمراكب الشراعية واللنشات فور استقرار حالة الطقس.

طقس-سيئ-يضرب-أسوان-(2)

وفى سياق متصل، اضطرت رحلتا طيران قادمتان من مطار القاهرة الدولى فى طريقهما لمطار أسوان، صباح اليوم، الجمعة، إلى النزول بمطار الأقصر الدولى وعدم استكمال رحلتهما إلى مدينة أسوان، نظرا لسوء الأحوال الجوية وانتشار العواصف الترابية وانعدام الرؤية.

 

وكان من المقرر أن يستقبل مطار أسوان الدولى رحلة الطيران رقم 211 فى تمام الساعة الحادية عشر و15 دقيقة صباحاً، بجانب استقبال الرحلة الثانية رقم 410 والمقرر وصولها بمطار اسوان فى تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً، ثم استكمال رحلتها إلى مطار أبوسمبل جنوب مصر، إلا أن سوء الأحوال الجوية حال دون ذلك.

طقس-سيئ-يضرب-أسوان-(3)

وأكد مصدر مسئول بمطار أسوان الدولى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرحلتين الجويتين تنتظران تحسن الأحوال الجوية، ثم يستأنفان رحلتهما إلى أسوان مرة أخرى.

 

وفى السياق ذاته، اندلع قبل صلاة الجمعة حريق بسبب سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح، فى ثلاثة أحواش داخل منازل تستخدم لتربية المواشى بقرية الشبيكة التابعة لمركز كوم أمبو، دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات.

 

تلقى اللواء فتح الله حسنى مدير أمن أسوان، إخطارا باندلاع النيران بـ3 أحواش صغيرة لتربية المواشى بقرية الشبيكة بمركز كوم أمبو، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية والتى دفعت بسيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، وتبين بعد إخماد النيران والمعاينة، أن الحريق أسفر عن نفوق 4 رؤوس من الغنم و4 آخرين من رؤوس الماشية دون وقوع أى إصابات بشرية أو خسائر فى الأرواح.

طقس-سيئ-يضرب-أسوان-(4)

فى حين تابعت، غرفة عمليات المحافظة وغرف عمليات الوحدات المحلية والجهات المعنية مع رفع درجة الاستعداد لسرعة التعامل مع أى احتمالات لسقوط السيول بالشكل الذى يساهم فى احتواء تداعياتها ومنع تفاقم الأزمة وخفض أضرارها المتوقعة، مع تحذير المواطنين من خلال وسائل الإعلام المختلفة، بالإرشادات والنصائح، ومنها تقليل التحركات على الطرق والمحاور الرئيسية للحفاظ على الأرواح.

 

ومن جانبهم، رفعت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، حالة الطوارئ تحسباً لوقوع حوادث انقطاع التيار الكهربائى أو كسر بخطوط مياه الشرب والصرف الصحى، خلال موجة الطقس السيئ، للتعامل الفورى مع الحالات الطارئة وتوفير مياه شرب للمناطق المحرومة خلال فترة الانقطاع، مع التعامل أيضاً على سرعة إصلاح خطوط الكهرباء وعودة التيار فى أسرع وقت ممكن للأماكن التى انقطعت منها الكهرباء خلال فترة سوء الأحوال الجوية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة