رياح الخماسين تضرب البلاد بقوة.. طقس سيئ بمعظم الأنحاء وطوارئ بالمحافظات.. انقطاع الكهرباء وغلق الطرق والموانئ.. الأرصاد: تحسن الأحوال غدا بانحصار نشاط الرياح.. وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 32

الخميس، 10 مايو 2018 05:00 م
رياح الخماسين تضرب البلاد بقوة.. طقس سيئ بمعظم الأنحاء وطوارئ بالمحافظات.. انقطاع الكهرباء وغلق الطرق والموانئ.. الأرصاد: تحسن الأحوال غدا بانحصار نشاط الرياح.. وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 32 طقس سئ - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رياح الخماسين تضرب البلاد، وشهدت مختلف محافظات الجمهورية موجة من الطقس السئ ضربت معظم الأنحاء بالجمهورية خاصة بالجنوب، حيث تعرضت البلاد لنشاط للرياح الجنوبية الغربية مثيرة للرمال والأتربة على معظم الانحاء تصل لحد العاصفة على جنوب البلاد وسيناء ومحافظات البحر الأحمر والقاهرة مع ارتفاع فى درجات الحرارة بأغلب الأنحاء.

وتسبب الطقس السيئ فى انقطاع الكهرباء عن قرى محافظة سوهاج، وغلق طريق الزعفرانة، وإغلاق مينائى السويس والزيتات، ووصل الأمر إلى تأجيل الامتحانات بجامعة سوهاج، وهو ما دفع المحافظات لرفع حالة الطوارئ لحين انتهاء الموجة السيئة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح على البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب فى الملاحة البحرية، ويصاحب ذلك ارتفاع فى درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية نهارا لطيف ليلا.

 

ووصلت درجات الحرارة اليوم الخميس بالقاهرة العظمى 39 والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 19، ومطروح العظمى 25 والصغرى 17.

 

وعن موعد انتهاء الموجة السيئة التى تضرب البلاد، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تبدأ حالة التحسن فى الأحوال الجوية بداية من غدا الجمعة، حيث توقع الخبراء انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة شمالا ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا وتصل درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة بالقاهرة العظمى 32 والصغرى 23.

وتظهر السحب المتوسطة والعالية شمالا وتنشط الرياح الشمالية الغربية على معظم الانحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

 

وفى هذا السياق، أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد، على أن غدا تبدأ حالة التحسن فى الجو بانحصار نشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة من 5 لـ7 درجات.

 

ووجه عبد العال، نصائح للمواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، والتوجهات لأقرب مستشفى حال الشعور بالإجهاد الحرارى، وعدم تجاوز السرعات المقررة ويفضل عدم السفر فى الطرق المكشوفة لحين تحسن الأجواء، وللمرضى بارتداء الأقنعة الطبية.

 

وفى نفس السياق أشار الدكتور أحمد فاروق مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أنه بداية من غدا الجمعة سيبدأ انحصار نشاط الرياح على جنوب البلاد، وتبدأ درجات الحرارة فى الانخفاض لتعود لمعدلاتها الطبيعية بداية من بعد غد السبت.

وكشف فاروق، عن درجات الحرارة المتوقعة يوم السبت المقبل، لتكون فى السواحل الشمالية بين 24 و 25، و الوجه البحرى والقاهرة 30، وشمال الصعيد 30، و جنوب الصعيد 36 درجة.

 

وقال مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه مع يوم الأحد المقبل، سيسود طقسا معتدلا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على الجنوب نهارا لطيف ليلا، موضحا أن درجات الحرارة فى القاهرة الأحد المقبل متوقع أن تصل العظمى 29 درجة والصغرى 18 درجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة