أكرم القصاص - علا الشافعي

تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالجيزة بعد شهرين.. المحافظ: نتحمل رسوم جمع القمامة عن المواطنين فى الـ6 شهور التجريبية.. وفتح باب التعاقد مع المتعهدين قبل رمضان.. ويؤكد:أنفقنا 5 ملايين جنيه لإصلاح معدات المنظومة

الجمعة، 11 مايو 2018 07:00 ص
تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالجيزة بعد شهرين.. المحافظ: نتحمل رسوم جمع القمامة عن المواطنين فى الـ6 شهور التجريبية.. وفتح باب التعاقد مع المتعهدين قبل رمضان.. ويؤكد:أنفقنا 5 ملايين جنيه لإصلاح معدات المنظومة تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالجيزة بعد شهرين
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى انتهت فيه عقود الشركات الأجنبية المسئولة عن النظافة بمحافظة الجيزة وكذلك المتعهدين، أعلن اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة عن تطبيق منظومة الجمع السكنى للقمامة على مستوى المحافظة.

 

تطبيق منظومة الجمع السكنى للقمامة على مستوى المحافظة بعد شهرين

وأكد محافظ الجيزة، أنه سيتم تطبيق منظومة الجمع السكنى للقمامة على مستوى المحافظة بعد شهرين تقريبًا، مشيرًا إلى أنه تم تقسيم المحافظة إلى 89 قطاع على مستوى 18 مركز ومدينة وحى، حيث تم تقسيم الأحياء والمدن من 4 قطاعات حتى 8 قطاعات لتشمل القرى.

 

وقال محافظ الجيزة إن المحافظة ستفتح باب التقدم لمتعهدى جمع القمامة خلال أيام على أن يتم طرح كراسة الشروط للمتقدمين قبل رمضان، وأن من أبرز شروط الكراسة التى سيتم طرحها، أن تكون معدات المتعهدين مملوكة لهم بنسبة 50% على الأقل، وأن يلتزم الطرفين "المحافظة والمتعهد" بأى تعديلات مستجدة من مجلس الدولة، على أن يتكفل المتعهد بالجمع السكنى من المنازل وتنظيف الشوارع، لافتا أن باب التقدم سيمتد لشهرين.

 

عقود المتعهدين لمدة 6 شهور

وأوضح الدالى، أن المنظومة الجديدة للنظافة أن عقود المتعهدين ستكون لمدة 6 شهور كتشغيل تجريبى لحين إنشاء الشركة القابضة للنظافة المقرر إنشائها.

 

وأكد اللواء الدالى، أن جميع الشركات الأجنبية والمتعهدين العاملين فى النظافة بمحافظة الجيزة، انتهت عقودهم ولن يتم التجديد لأى منهم، كما أنه وقع على صرف كل مستحقاتهم المالية، معلنا فشلهم فى تحسين مستوى الخدمة.

 

توريد عمالة إضافية لهيئة نظافة الجيزة

وأضاف محافظ الجيزة، فى تصريحات خاصة، أنه سيتم توريد عمالة إضافية لهيئة نظافة الجيزة، والأحياء لتغطية العجز فى العمالة، كما سيتم زيادة يوميات العمال 10 جنيهات.

 

وأشار محافظ الجيزة، أنه تم إصلاح جميع معدات وسيارات النظافة بالمراكز والمدن بتكلفة وصلت لـ 5 مليون جنيه، لافتا إلى أنه جارى صيانة وإصلاح معدات النظافة الموجودة بالأحياء، موضحا أنه سيتم توفير كل الأموال اللازمة لذلك من المحافظة.

 

تطبيق المنظومة لمدة 6 أشهر تجريبيًا

وأعلن الدالى أن المحافظة لن تجمع رسوم مقابل جمع النظافة من المنازل خلال الـ6 شهور التجريبية، وأنها ستتحمل تكلفتها كاملة، مشيرا إلى أن المحافظة تحتاج لما يقرب من 500 مليون جنيه، لتغطية منظومة النظافة كاملة، وتوفر للمحافظة مبلغ من هذا سيتم التعاقد به مع المتعهدين الجدد.

 

ولفت محافظ الجيزة، أن المحافظة حريصة على إتاحة الفرصة لجميع المتعهدين الصغار والكبار للمشاركة فى المنظومة والتقدم وفقا لكراسة الشروط، ناصحا صغار المتعهدين بالاشتراك فيما بينهم لإنشاء شركة وشراء معدات للتقدم ضمن المنظومة الجديدة.

 

وقال الدالى إن المحافظة لديها منطقتين تستخدمهم فى إعادة تدوير القمامة، وحصلت على قطعة أرض من وزارة البيئة لنفس الغرض، موضحا أنها تسعى للحصول على منطقة رابعة، مشيرًا إلى أن المحافظة تلقت 3 عروض من شركة مصرية وشركتين أجنبيتين، لاستخدام تلك المناطق فى تدوير القمامة فى الجيزة، مشيرا إلى أنه يتم دراسة تلك العروض حاليا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة