محافظ الجيزة: ندرس 3 عروض لإقامة مصانع لتدوير القمامة

الخميس، 10 مايو 2018 12:00 م
محافظ الجيزة: ندرس 3 عروض لإقامة مصانع لتدوير القمامة اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطرح محافظة الجيزة خلال أيام كراسة شروط منظومة النظافة أمام الشركات المصرية المتخصصه فى جمع القمامة من الوحدات السكنيه والمنازل والمحال التجارية وكافة المنشآت والتجمعات والشوارع .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، إن مدة التعاقد ستكون فى حدود 6 أشهر ومن المقرر أن يتم تلقى العروض ودراستها وتقييمها الفنى والمالى لاختيار أفضلها فى غضون الشهرين المقبلين .

وقال المحافظ إنه تم الانتهاء من مراجعة كراسة الشروط يما يضمن حقوق الطرفين لافتاً إلى أن المحافظة نجحت فى تدبير التمويل اللازم من الموارد الذاتيه للمحافظة لهذه المرحلة والتى تصل إلى 200 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ أن المنظومة الجديده تضمن تحسن أداء مستوى النظافة ومن المقرر تطبيقها على مستوى 18 حى ومركز ومدينة تم تقسيمها إلى 89 قطاع.

ولفت المحافظ إلى أنه سيتم تكثيف أعمال النظافة خلال الشهرين المقبلين كمرحلة انتقاليه والاعتماد على الهيئة العامة للنظافة والتجميل والاحياء والمدن مشيراً إلى تدبير 5 ملايين جنيه لصيانة وإصلاح المعدات المعطلة بالهيئة والاحياء والمدن على ان تعمل الهيئة العامه للنظافة والتجميل من خلال 3 ورديات خلال شهر رمضان المبارك لنظافة الشوارع .

وكشف الدالى أن المحافظة تدرس حالياً 3 عروض مصرية وعالمية لإقامة مصانع تستهدف الاستفادة من القمامة وتدويرها على أن تقام هذه المصانع فى المواقع التى حددتها المحافظة فى شبرامنت وابو رواش بالتنسيق مع وزارة البيئه بنظام حق الانتفاع .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة