خالد صلاح

لماذا قرر محمد صلاح البقاء مع ليفربول؟.. الشعبية الطاغية بين جماهير الريدز والتعلم من درس كوتينيو.. الانضمام لجيرارد وفاولر وإيان راش فى قائمة أساطير النادى.. والابتعاد عن ضغوطات ريال مدريد وصافرات الاستهجان

الجمعة، 11 مايو 2018 02:52 م
لماذا قرر محمد صلاح البقاء مع ليفربول؟.. الشعبية الطاغية بين جماهير الريدز والتعلم من درس كوتينيو.. الانضمام لجيرارد وفاولر وإيان راش فى قائمة أساطير النادى.. والابتعاد عن ضغوطات ريال مدريد وصافرات الاستهجان محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم النجم المصرى محمد صلاح مستقبله ووضع حداً للشائعات التى تحدثت عن انتقاله لصفوف ريال مدريد الإسبانى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما كشف عن نيته البقاء مع نادى ليفربول الإنجليزى الموسم المقبل.

ويسعى ريال مدريد الإسبانى للتعاقد مع محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها فى موسمه الأول مع ليفربول وتعويض الجناح الويلزى جاريث بيل، الذى بات قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن صفوف الفريق الملكى، قبل أن يعلن النجم المصرى البقاء مع ليفربول.

وعلى الرغم من أن اللعب فى نادى ريال مدريد، صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على لقب دورى أبطال أوروبا "12 مرة"، وأكثر أندية العالم تتويجاً بالألقاب، إلا أن هناك العديد من الأسباب دفعت محمد صلاح لإعلان البقاء مع ليفربول، نسلط الضوء عليها فى التقرير التالى..

 

شعبية محمد صلاح

يتمتع محمد صلاح بشعبية واسعة بين جماهير ليفربول لم يتمتع بها أى لاعب آخر منذ أسطورة النادى ستيفن جيرارد، وعلى الرغم من أن الفرعون المصرى يقضى موسمه الأول داخل قلعة "آنفيلد"، إلا أنه استطاع أن يحجز مكانه داخل قلوب مشجعى ليفربول، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع الفريق وقيادته للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا.

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

حب جماهير ليفربول للنجم المصرى دفع البعض لتأليف العديد من الأغانى التى صارت جزءاً أساسياً من هتافات المشجعين فى المدرجات، مثل "مو صلاح"، "محمد صلاح هبة من الله"، كما باتت أغنية "مو صلاح" مصدر سعادة جماهير ليفربول داخل وخارج الملاعب، حتى إن نادى ليفربول استقبل ضيوف الحفل السنوى الذى أقامه مساء أمس على أنغام تلك الأغنية.

محمد صلاح لم يحظ بهذه الشعبية فى أى نادٍ آخر لعب ضمن صفوفه، ولن يحظى بها حال انتقاله إلى ريال مدريد الإسبانى، وبالطبع لا يريد النجم المصرى أن يكرر سيناريو فيليب كوتينيو الذى قرر الرحيل إلى برشلونة الإسبانى، ليفقد شعبيته بين جماهير "الريدز".

 

حصد الجوائز

مهد نادى ليفربول الطريق أمام محمد صلاح لحصد الجوائز الفردية التى وصلت إلى 32 جائزة هذا الموسم، وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى لاعب مصرى فى أوروبا على مدار التاريخ.

محمد صلاح يحمل جائزة لاعب الشهر فى ليفربول
محمد صلاح يحمل جائزة لاعب الشهر فى ليفربول

ورفع محمد صلاح رصيده من الجوائز الفردية إلى 32 جائزة بعد تتويجه بلقب الأفضل فى ليفربول عن موسم 2017 – 2018 باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير، بعدما سبق وحصد 30 جائزة طوال مسيرته مع ليفربول، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب إنجلترا "مرتين" بواقع مرة واحدة من من رابطة اللاعبين المحترفين وأخرى من رابطة النقاد، بالإضافة إلى جائزة "لاعب الشهر" فى نادى ليفربول "7 مرات"، وجائزة "لاعب الشهر" من رابطة اللاعبين المحترفين "4 مرات"، ومن الدورى الإنجليزى الممتاز "3 مرات"، بجانب جائزة "هدف الشهر" فى نادى ليفربول "6 مرات"، وجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف)، "مرة واحدة"، ومن هيئة الإذاعة البريطانية "مرة واحدة"، وجائزة "هدف الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "مرتين"، وجائزة "لاعب الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "4 مرات".

 

الانضمام لقائمة أساطير ليفربول

يحلم محمد صلاح بأن يسير على خطى إيان راش وستيفن جيرارد وروبى فاولر، ويصبح من أساطير نادى ليفربول، حيث يمتلك العديد من الطموحات التى يسعى لتحقيقها مع النادى، وأبرزها الحصول على لقب دورى أبطال أوروبا والتتويج بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" للمرة الأولى منذ عام 1990.

محمد صلاح أفضل لاعب فى ليفربول لهذا الموسم
محمد صلاح أفضل لاعب فى ليفربول لهذا الموسم

ليس هذا فحسب بل بات محمد صلاح محل مقارنة مع أساطير الكرة الإنجليزية والعالمية، واستمرار تألقه مع ليفربول قد يلعب دوراً كبيراً فى حصد جائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم فى يوماً ما.

 

الراحة النفسية

يجد محمد صلاح الراحة النفسية فى ليفربول وهو طريق نجاح أى لاعب، كما يلعب كرة القدم للمتعة بعيداً عن الضغوط، مما يمنحه الفرصة لإظهار قدراته وإمكانياته التهديفية والفنية، لاسيما أن ليفربول ليس من الأندية التى تلعب دائماً على حصد البطولات فى إنجلترا، مثل مانشستر يونايتد، كما تحدث محمد صلاح فى وقت سابق بأن الدورى الإنجليزى هو المناسب بالنسبة له، قائلاً، "أنا أحب الدورى الإنجليزى، وأعتقد أنه يناسب أسلوبى فى كرة القدم، أحب اللعب فى البريميرليج".

محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول

كما يحظى محمد صلاح بعلاقة طيبة مع جميع اللاعبين، وكما نلاحظ من خلال مشاهدتنا لمباريات ليفربول هذا الموس نجد اللاعبين يساعدون النجم المصرى على تسجيل الأهداف والتحرك بحرية داخل أرض الملعب.

أما فى نادى ريال مدريد فكان محمد صلاح سيعانى من الضغوط الجماهيرية والإعلامية، لاسيما أن الريال لم يظهر بمستواه المعهود هذا الموسم، كما يواجه خطر الخروج من الموسم الحالى "خالى الوفاض"، فى حين أن جماهير ريال مدريد تريد مشاهدة ناديها يعتلى منصات التتويج باستمرار، وظهور لاعبيها بأفضل مستوى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

تفكير سليم جدا، وتقرير ممتاز

شكرا مروان عصام على التحليل الرائع

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

احسن قرار

احسن قرار . بالاضافه ان ليفربول فريق كبير جدا وصاحب اكبر شعبيه في بريطانيا وايرلندا . وان الدوري الانجليزي اقوى دوري في العالم والاكثر مشاهده

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

سيبقى مع ليفربول لأن ريال مدريد لم يبدى أى رغبة لضمه

ريال مدريد لم يتقدم بأية عروض رسمية لشراء محمد صلاح و لم تكن لديه أى رغبة لضمه الى فريقه وتصريحات وكيل أعماله رامى عباس المستمرة لبعض الصحف عن رغبة ريال مدريد فى التعاقد مع محمد صلاح الغرض منها رفع قيمته التسويقية ومحاولة لتحسين عقده مع ناديه ليفربول وكذلك إجتماعه مع رئيس نادى ريال مدريد فلورنتينو بيريز الذى يجتمع بصفة مستمرة بغيره من وكلاء اللاعبين لايعنى أنه كانت هناك صفقة للتعاقد مع محمد صلاح و رغم عبارات المدح التى أغدق بها عليه زين الدين زيدان بعد تألقه فى الفترة الاخيرة يسعى ريال مدريد الى التعاقد مع مهاجمين آخرين وقد ذكرت جريدة " موندو ديبورتيفو" منذ فترة أن رئيس نادى ريال مدريد فلورنتينو بيريز أجرى مفاوضات مع بينى زاهافى مدير أعمال البولندى ليفاندوفسكى لاعب بايرن ميونيخ وكذلك يسعى للتعاقد مع نيمار البرازيلى لاعب باريس سان جيرمان وهارى كين لاعب توتنهام وهناك محاولة لعقد صفقة تبادلية مع نادى تشيلسى تقضى بإنضمام البلجيكى إدين هازارد الى ريال مدريد مقابل إنتقال الويلزى جاريث بيل الى تشلسى ولم تذكر الجريدة أى شئ عن نية ريال مدريد للتعاقد مع محمد صلاح وكانت جريدة "مــــــــــــاركا" الأسبانية قد ذكرت أيضاً من مصادر موثوق منها أن ريال مدريد يسعى للتعاقد مع اللاعبين الاربعة السابق ذكرهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة