أكرم القصاص - علا الشافعي

اضرار الهاتف المحمول على أعضاء الجسم

الجمعة، 11 مايو 2018 03:00 ص
اضرار الهاتف المحمول على أعضاء الجسم تأثير استخدام الهاتف المحمول على الصحة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت الهواتف المحمولة تستخدم فى نطاق كل منزل أو عمل بصورة كبيرة سواء للكبار أو الصغار، نتيجة التطور التكنولوجى المتقدم، وتخرج الهواتف المحمولة شكلاً من أشكال الطاقة المعروفة باسم موجات التردد اللاسلكى التى ترتبط كثيرا بأمراض السرطانات.

وتنتشر حالة من القلق فى العالم حاليا عما إذا كانت الهواتف المحمولة قد تزيد من خطر أورام المخ أو غيرها من الأورام في منطقة الرأس والرقبة.

كيف يؤثر الهاتف المحمول على المخ
كيف يؤثر الهاتف المحمول على المخ

 

مخاطر استخدام التليفون المحمول
 

على الرغم أن البحث الدولي المكثف وفقا لموقع " betterhealth" لم يجد  أي دليل قاطع على أن الهواتف المحمولة تضر بالصحة على المدى القصير أو الطويل، مع ذلك  صنفت منظمة الصحة العالمية الإشعاع اللاسكلى الخارج من الهاتف المحمول على انه قد يكون مسرطنا للبشر، وزيادة خطر الإصابة بالورم الدبقي " وهو نوع من سرطان الدماغ".

 فقد أجريت الأبحاث بشكل حصري تقريباً على التأثيرات المحتملة للهواتف التى قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض السرطان وحوادث الطرق.

 

اضرار الهاتف المحمول على الأجهزة الطبية
 

عندما تستخدم الهواتف المحمولة قريبة جداً من بعض الأجهزة الطبية (بما في ذلك أجهزة ضبط نبضات القلب وأجهزة تنظيم ضربات القلب القابلة للزرع وبعض أدوات السمع)، هناك إمكانية للتدخل في تشغيلها.

اضرار الهاتف المحمول
اضرار الهاتف المحمول

 

اضرار الهاتف المحمول على حوادث المرور
 

أظهرت الأبحاث زيادة في مخاطر الحوادث المرورية، مع كثرة استخدام الهاتف المحمول عندما تستخدم الهواتف المحمولة أثناء القيادة بسبب التشتيت التى تسببه.

الهاتف المحمول وحوادث الطرق
الهاتف المحمول وحوادث الطرق

 

اضرار الهاتف المحمول على الأطفال
 

إذا كانت هناك أي مخاطر صحية من استخدام الهواتف المحمولة ، فقد يكون الأطفال هم  أكثر عرضة للخطر لأن أجسامهم وأنظمتهم العصبية لا تزال فى مراحل التطور، لم تدعم الأبحاث التي أجريت حتى الآن وجود صلة بين استخدام الهواتف المحمولة وسرطانات الأطفال مثل اللوكيميا.

ومع ذلك، إذا كانت لديك أية مخاوف، يمكنك تقليل تعرض طفلك للموجات اللاسلكية من خلال السماح له باستخدام الهواتف المحمولة فقط للأغراض الأساسية والحفاظ على المكالمات قصيرة.

تاثير الهاتف المحمول على الطفل
تاثير الهاتف المحمول على الطفل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة