أكرم القصاص - علا الشافعي

لو رايح عمرة رمضان.. تعرف على تطعيمات تحميك من الأمراض

الخميس، 10 مايو 2018 09:00 ص
لو رايح عمرة رمضان.. تعرف على تطعيمات تحميك من الأمراض تطعيمات ضرورية قبل العمرة ـ صورة ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم شهر رمضان المبارك، ويسعى الكثيرون لاستقبال الشهر الكريم في السعودية لأداء مناسك "عمرة رمضان"، ولذا يقدم اليوم السابع لقرائه أهم التطعيمات التى يجب على المعتمرين أخذها قبل الذهاب للحفاظ على صحتهم،  ويقدمها الدكتور مصطفى محمدى، مدير معمل المصل واللقاح، وهي:

- لقاح الأنفلونزا، خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة كالسكر والضغط والقلب، فهذا اللقاح يعمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل قوي، ويحد من الإصابة بنزلات البرد والالتهابات الرئوية.

- لقاح الحمى الشوكية الرباعى، ويعد من  أهم التطعيمات قبل الذهاب إلى العمرة، لأنه يقوي الجسم ويحد من الإصابة بجرثومة "مننجو كوكس" التي تؤدي للوفاة في بعض الأحيان، ويتم أخذه قبل السفر بـ10 أيام، ويستمر تأثيره على الجسم لمدة 3 سنوات.

- نجد أنه في بعض لأحيان يرجع المعتمرون مصابين بالتهاب رئوي نتيجة لعدم أخذهم لتطعيم المكورات الرئوية، الذي يحميهم من هذا المرض، وأيضا من الحمي الشوكية والأذن الوسطي.

- نتيجة للزحام المتواجد في العمرة، تزداد نسبة الإصابة بالفيروسات الكبدية، ولذلك التطعيم ضد الالتهاب الكبدى الفيروسى A، وB  مع الحصول على جرعة تقى من الفيروسين معا.

- ينصح بأخذ تطعيمات المضادة للتيفويد والسعار والكوليرا.

- أخذ تطعيم ضد مرض التهاب السحايا.

-التطعيم ضد مرض الحصبة النكافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة