أكرم القصاص - علا الشافعي

الإمارات تدرج 9 كيانات وأفراد إيرانيين على قوائم الإرهاب

الخميس، 10 مايو 2018 08:56 م
الإمارات تدرج 9 كيانات وأفراد إيرانيين على قوائم الإرهاب رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر مجلس الوزراء الإماراتى القرار الوزارى رقم 24 لسنة 2018 الذى تضمن إدراج تسعة كيانات وأفراد إيرانيين للقائمة المعتمدة فى دولة الإمارات العربية المتحدة المدرج عليها الأشخاص والهيئات الداعمة للإرهاب، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

وقالت الوكالة، إن هذا القرار يأتى ضمن حرص دولة الإمارات على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب والنشاطات المصاحبة له.. وقد تم إدراج الأفراد والكيانات ضمن القائمة لكونها قامت بشراء ونقل ملايين الدولارات إلى فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى ووكلائه لتمويل الأنشطة المزعزعة للاستقرار فى المنطقة عن طريق إخفاء الغرض الذى تم من أجله الحصول على الدولارات.

وأشارت إلى أن تم إدراج الكيانات والأفراد الإيرانيين ضمن القائمة نتيجة تعاون وثيق بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية التى أدرجت ذات الأفراد والكيانات فى قائمتها.

وأشاد وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوتشين بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وتعاونها الوثيق فى هذا الشأن، مؤكدا على ضرورة أن تتنبه جميع دول العالم من جهود إيران لاستغلال المؤسسات المالية للدول الأخرى لتبادل العملات وتمويل الجهات الإرهابية الفاعلة فى الحرس الثورى الإيراني.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة