أكرم القصاص

نصائح للوقاية من هشاشة العظام أهمها ممارسة الرياضة

الخميس، 10 مايو 2018 01:00 ص
نصائح للوقاية من هشاشة العظام أهمها ممارسة الرياضة هشاشة العظام
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هشاشة العظام  من الأمراض المنتشرة نتيجة لنقص نسبة الكالسيوم في العظام، وهو من الأمراض الخطيرة في حالة إهمالها، فقد يصل الأمر إلي عدم القدرة علي الحركة،  نتيجة لهشاشة العظام.

ووفقا للتقرير المنشور  علي الموقع الطبي " webmd"، الذي قدم بعض النصائح الهامة للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام، ومنها:

- تناول الأطعمة الغنية بعنصر الكالسيوم من الحيلة الجيدة للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام، ولذا ينصح بشرب الحليب الخالى من الدسم والجبن الدايت، بكثرة.

حليب
حليب

 

 -الأسماك من أفضل أنواع اللحوم الغنية بعنصر الكالسيوم، وفيتامين "د"د، ولذا ينصح بالإكثار من تناولهم.

- الجرجير والخيار والخس من الخضراوات الورقية التي تحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم، وبعد العناصر الغذائية الأخري الهامة لصحة جسم الإنسان، والإكثار من تناولهم يقلل فرص إصابتك بهشاشة العظام، ولذا عليك وضعهم في نظامك الغذائي.

- من أفضل النصائح التي عليك القيام بها واتبعها هي التقليل من تناول المشروبات الغنية بالكافيين،  لأنها تكون السبب في التخلص من الكالسيوم المتواجد في الجسم عن طريق البول.

-هل تعلم أن ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع يساعد علي تقوية صحة العظام والحد من الإصابة بهشاشة العظام، فعليك أخذها كأسلوب حياة.

-التخلص من الوزن الزائد يساهم في تقوية صحة العظام، لأن الوزن الزائد يعمل علي شعور العظام بالضغط عليها، ولذا أقضي علي الوزن الزائد فورا.

- أكثر من الأطعمة الغنية بفيتامين "ج" وعنصر الأوميجا3، وهذه الأطعمة هي الخضروات والفواكه والأسماك.

-هل تعلم أن عدم أخذ القسط الكافي من النوم يزيد من فرص إصابتك بهشاشة العظام، ولذا عليك النوم لمدة 7 ساعات في اليوم للحد من الإصابة بالألم والإجهاد.

-في حالة إصابتك بهشاشة العظام، عليك الإهتمام بالأدوية التي يكتبها لك الطبيب، والتي تعتمد علي تسكين الألم والفيتامينات التي يحتجها الجسم وتحد من إصابتك بالإلتهابات المصاحبة لهذا المرض.

-في حالة إصابتك بهشاشة العظام، عليك إجراء كمادات مياة ساخنة علي الركبتين، والأماكن المتواجد بها الالتهابات، فهذه الحيلة تزيد من تدفق الدم في الأوردة وتحد من الشعور بألالم المفاصل.

- يجب عليك وضع البيض والكبدة في نظامك الغذائين فهم يحتويان علي عناصر عدة، ولذا أكثر منهم للحد من هشاشة العظام.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة