خالد صلاح

ليلة محمد صلاح التاريخية.. الفرعون ينتظر لقب أفضل لاعب فى ليفربول وينافس بـ5 أهداف على "هدف العام".. طائرة خاصة تنقل "بيكاسو" إلى لندن لتسلم جائزة النقاد الإنجليز.. و29 علامة تزين مسيرة هداف الدورى الإنجليزى

الخميس، 10 مايو 2018 01:23 م
ليلة محمد صلاح التاريخية.. الفرعون ينتظر لقب أفضل لاعب فى ليفربول وينافس بـ5 أهداف على "هدف العام".. طائرة خاصة تنقل "بيكاسو" إلى لندن لتسلم جائزة النقاد الإنجليز.. و29 علامة تزين مسيرة هداف الدورى الإنجليزى محمد صلاح
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

سيكون النجم المصرى محمد صلاح على موعد مع ليلة استثنائية اليوم، الخميس، ويحتضن ملعب "آنفيلد"، حفل توزيع جوائز الأفضل لموسم 2017 – 2018 فى نادى ليفربول.

 

محمد صلاح مرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب فى ليفربول
 

ويعد محمد صلاح مرشحاً بارزاً للفوز بجائزة أفضل لاعب فى نادى ليفربول لهذا الموسم، نظراً للمستويات الرائعة التى ظهر عليها مع "الريدز"، والأرقام القياسية التى نجح فى تحقيقها وتحطيمها على مدار مشواره مع الفريق، بجانب المساهمة فى صعود ليفربول إلى المباراة النهائية بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول

 

محمد صلاح ينافس بـ 5 أهداف على جائزة "هدف الموسم" فى ليفربول
 

كما يعد اللاعب المصرى مرشحاً بارزاً للفوز بجائزة "هدف الموسم" فى نادى ليفربول، وينافس بـ5 أهداف على حصد تلك الجائزة، بعد تم اختيار هدفه الأول فى شباك ستوك سيتى بالمباراة التى جمعت الفريقين يوم 29 نوفمبر الماضى بملعب "بريطانيا ستاديوم"، بجانب الهدف الذى سجله فى شباك إيفرتون بالمباراة التى جمعتهما فى العاشر من ديسمبر الماضى بملعب "آنفيلد"، والهدف الذى سجله من منتصف الملعب فى شباك مانشستر سيتى بالمباراة التى جمعت الفريقين بملعب "آنفيلد" يوم 14 يناير الماضى، وكذلك الهدف الذى سجله فى شباك توتنهام فى الرابع من فبراير الماضى، والهدف الأول الذى سجله فى شباك روما الإيطالى فى "ذهاب" نصف نهائى دورى أبطال أوروبا.

 

ليفربول يخصص طائرة خاصة لـ محمد صلاح
 

وكشفت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن نادى ليفربول قرر تخصيص طائرة خاصة لنقل محمد صلاح، الذى يتصدر قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 31 هدفاً حتى الآن، من مدينة "ليفربول" إلى العاصمة "لندن" مساء اليوم، الخميس، لحضور حفل توزيع جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا لهذا العام، والتى توج بها اللاعب المصرى من جانب رابطة النقاد الرياضيين الإنجليز.

وعلى الرغم أن العاصمة الإنجليزية "لندن" تبعد عن مدينة "ليفربول" نحو 200 ميل، إلا أن محمد صلاح أصر على حضور حفل توزيع جوائز الأفضل لموسم 2017 – 2018 فى نادى ليفربول، ومن ثم السفر إلى "لندن" لتسلم جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا من رابطة الكتاب الإنجليز، لتوجيه الشكر إلى جماهير "الريدز" التى حرصت على مساندته طوال الموسم الحالى.

ويعد محمد صلاح اللاعب الـ13 فى تاريخ نادى ليفربول الذى يفوز بجائزة جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا من رابطة النقاد الإنجليز، حيث سبق وتوج بالجائزة 12 لاعباً، أبرزهم إيان راش ولويس سواريز وستيفن جيرارد، وكينى دالجليش، علماً بأن محمد صلاح هو أول لاعب مصرى وأفريقى فى التاريخ يحصد تلك الجائزة.

محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد
محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

وسجل محمد صلاح مع نادى ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم 43 هدفًا، ليحتاج إلى تسجيل 4 أهداف لمعادلة الرقم القياسى كأكثر لاعب يسجل أهدافًا لنادى ليفربول فى موسم واحد على مدار التاريخ، والذى يحمله الأسطورة إيان راش، برصيد 47 هدفًا موسم 1983- 1984.

كما نجح محمد صلاح فى حصد 29 جائزة طوال مسيرته مع ليفربول، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب إنجلترا "مرتين" بواقع مرة واحدة من من رابطة اللاعبين المحترفين وأخرى من رابطة النقاد، بالإضافة إلى جائزة "لاعب الشهر" فى نادى ليفربول "6 مرات"، وجائزة "لاعب الشهر" من رابطة اللاعبين المحترفين "4 مرات"، ومن الدورى الإنجليزى الممتاز "3 مرات"، بجانب جائزة "هدف الشهر" فى نادى ليفربول "6 مرات"، وجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف)، "مرة واحدة"، ومن هيئة الإذاعة البريطانية "مرة واحدة"، وجائزة "هدف الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "مرتين"، وجائزة "لاعب الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "4 مرات".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة