أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم: تغييرات نظام المدارس التجريبية لن تطبق إلا على الطلاب الجدد

الثلاثاء، 01 مايو 2018 10:03 م
وزير التعليم: تغييرات نظام المدارس التجريبية لن تطبق إلا على الطلاب الجدد طارق شوقى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن المناهج التعليمية الجديدة أعدها مجموعة كبيرة من الخبراء، وهي مطبقة فى عدد من الدول على رأسها اليابان، موضحًا أن نظام المدارس التجريبية الجديد لن يطبق إلا على الطلاب الجدد فى تلك المدارس، أما من قدموا بالفعل أو الطلاب الحاليين فسيستمرون فى دراستهم بنظامهم الحالى دون تغييرات حتى لا يتم تشتيتهم.

 

وأضاف "شوقى" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية "CBC"، أن النظام القديم كان يفصل بين المواد، لكن الوزارة قامت بدمج هذه المواد جزئيا وبطريقة عرض مختلفة سيصل نفس كمّ المعلومات إلى الطالب.

 

وواصل الوزير: "نتحدث حول تغيير المناهج بسبب قلة جودتها، والنظام الجديد يعتنى باللغات بشدة"، مضيفًا:" ليس هناك مفاجآت من جانبنا.. وما نعتزم إقراره يتم الإعلان عنه سابقا.. وربما هذا ما سبب لنا بعض المشكلات، وما نرغب فيه هو تخريج طالب يجيد اللغة العربية ولغة أجنبية وهذا ما نعد به.. وليس هناك مدارس فى فرنسا على سبيل المثال تقوم بتدريس مناهجها بلغة أخرى".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحبببه

لا ياسيادة الوزير..نظامكم خاطئ

مواكبة تطور العالم هو مواكبة طرق الدراسة واللغة به واللغة الانجليزية هي لغة العلم الحالي فإذا أردنا تطور حقيقي لأبنائنا وقاعدة مجتمعنا فلنجاريهم بلغة العلم في المواد العلمية... وبنفس الوقت نهتم بلغتنا العربية ونطور مناهجها لا نعدمها ولا نحذف نصفها كما تفعلون... الصالح ليس للدولة التي يبنيها الرئيس.. لكن للفسدة الذين يريدون المتاجرة بالمدارس الخاصة تحت مسمى الهوية... وااااحسرتاه على أبواق المصالح التي تلعب للطالح باسم الوطن والهوية

عدد الردود 0

بواسطة:

ام سيف

لا للقرارات الغير مدروسة

سيادة الوزير... للأسف قرارك خاطئ ..يجب ان تراجع نفسك قبل أن تبدأ الدولة في إنفاق الملايين من الجنيهات في تغيير منظومة التعليم للأسوأ بشهادة الملايين من أساتذة التربية والتعليم والأطباء والمثقفين ومن بينهم أولياء الأمور الذين تضرب سيادتكم بكلامهم عرض الحائط.... إن الأمر شوري فما بالك بقرارات مصيرية سيدفع ثمنها ملايين من الأطفال لا ذنب لهم.. لا تندفع وراء المصالح والأهواء الشخصية... وانظر بعين الاعتبار لمن حولك يصرخون...!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة