أكرم القصاص - علا الشافعي

نشروا لك.. الروايات وكتب الحضارات القديمة أهم إصدارات دور النشر

الثلاثاء، 01 مايو 2018 08:00 ص
نشروا لك.. الروايات وكتب الحضارات القديمة أهم إصدارات دور النشر غلاف رواية "مزاج حُر"
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر خلال الأسبوع الأخير عدد من الإصدارات الحديثة، تضمنت عددًا من الأعمال الأدبية، روائية وشعر ودراسات نقدية وأدبية، عن دور النشر المختلفة الحكومية والخاصة.

"نقد الشعر عند رجاء النقاش"

نقد الشعر عند رجاء النقاش
نقد الشعر عند رجاء النقاش

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، كتاب بعنوان نقد الشعر عند رجاء النقاش للدكتور رجب أبو العلا، والكتاب يعرض الأفكار والأشكال الفنية فى العصر الحديث لتطورات أساسية نتجية لسعى المجتمع العربى إلى التطور منذ نهضته الحديثة واكتسابه قدرًا من الخصوصية، وقد ظهرت فى النقد العربى جهود تمثلت فى مشروعات تحمل أفراد عبء النهوض بها جنبًا إلى جنب بجوار جهود المؤسسة الأكاديمية.

 

"مفهوم الشر فى مصر القديمة"

مفهوم الشر فى مصر القديمة
مفهوم الشر فى مصر القديمة

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، كتاب بعنوان "مفهوم الشر فى مصر" القديمة للدكتور على عبد الحليم، فالكتاب يقدم عرضًا تحليليًا لأفكار المصريين القدماء عن الشر ومايندرج تحته من معان.

"حلم الأمومة"

حلم الأمومة
حلم الأمومة

صدر حديثًا عن سلسلة "كتاب اليوم" كتاب جديد بعنوان "حلم الأمومة.. الجديد فى أمراض العقم" تأليف الدكتور يحيى عبد السلام وفا أستاذ ورئيس قسم أمراض النساء والتوليد جامعة الأزهر، ويتناول الكتاب بالتفصيل كل شىء عن أمراض العقم عند الأزواج التى تؤدى إلى عدم القدرة على الإنجاب وأسبابها، والجديد فى علاجها سواء باستخدام الأدوية أوبالتدخل الجراحى.

 

"مزاج حُر"

مزاج حُر
مزاج حُر

صدر حديثًا عن الدار المصرية اللبنانية رواية "مزاج حر" للكاتب والروائى محمد الفخرانى، وهى ثالث الأعمال الروائية للكاتب بعد "فاصل للدهشة، ألف جناج للعالم"، وتدور الرواية حول كاتب يُحقِّق حلمه، بأن يتجوَّل فى العالم على قدميه، دون أن يحمل معه ماء أو طعام، أو مال، فقط حقيبة صغيرة من قماش، يُعَلِّقها بكتفه، وفيها أوراق وأقلام، وقطع قليلة من ملابسه.

 

"أنشودة القدر"

أنشودة القدر
أنشودة القدر

صدر حديثًا عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام، كتاب "أنشودة القدر" للكاتب العراقى ماجد نافل والى، وتصميم الغلاف للفنانة رنا حلمى الخميسى، الكتاب يقع فى 180 صفحة من القطع المتوسط ، ويضم مجموعة من النصوص السردية والنثرية مقسمة إلى ثلاثة أقسام: من تباريح الخاطر - قصص قصيرة - من بوح القلب.

"لادياس"

لادياس
لادياس

صدر حديثًا عن دار نبتة للنشر والتوزيع رواية تحت عنوان "لادياس" للكاتب أحمد شوقى، وتدور أحداث الرواية بين مصر واليونان، وتتصل بعض أحداثها ببلاد فارس القديمة نوعًا من الاتصال، فهى قصة تشارك فى موضوعها دول الحضارات الثلاث فى العصر القديم.

"ألاعيب الذاكرة"

ألاعيب الذاكرة
ألاعيب الذاكرة

صدر حديثا عن سلسلة إصدارات خاصة التى تصدرها الهيئة العامة لقصور الثقافة كتاب "ألاعيب الذاكرة" للكاتب سليمان فياض، ومن إعداد ومراجعة سمر إبراهيم، وتركز النصوص الجديدة التى احتواها كتاب "ألاعيب الذاكرة" على الشخصيات الثقافيّة التى عرفها سليمان فياض وخبرها جيدًا بحكم صداقته بها، أو بحكم العمل، فبعضهم عمل معهم في صحف ومجلات والبعض الآخر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة