نشروا لك.. كتب العرب بلغات أخرى تتصدر دور النشر

الإثنين، 23 أبريل 2018 06:06 ص
نشروا لك.. كتب العرب بلغات أخرى تتصدر دور النشر كتاب الحملات الانتخابية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر خلال الأسبوع الأخير عدد من الإصدارات الحديثة، تضمنت عددا من الأعمال الأدبية، روائية وشعر ودراسات نقدية وأدبية، عن دور النشر المختلفة الحكومية والخاصة.

 

"قد لا يبقى أحد"

قد لا يبقى أحد
قد لا يبقى أحد

صدر عن دار ممدوح عدوان للنشر، بالتعاون مع مؤسسة اتجاهات كتاب بعنوان "قد لا يبقى أحد" تحت عنوان فرعى أغاثا كريستى.. تعالى أقل لك كيف أعيش، وهو كتاب سيرة روائية للكاتب هيثم حسين.

"باليرينا"

باليرينا
باليرينا

صدر حديثًا عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام، كتاب تحت عنوان "باليرينا"، للكاتبة نسرين البخشونجى، وتصميم الغلاف حسن حلوجى، الكتاب يضم مجموعة من النصوص القصيرة ، حيث ارتكزت الكاتبة فى نصوصها القصيرة على التكثيف، والمفارقة، والسخرية، والإدهاش، والاختزال فى الجُمل.

الحملات الانتخابية

الحملات الانتخابية
الحملات الانتخابية

صدر حديثا فى بريطانيا باللغة الإنجليزية، كتاب جديد للدكتور داليا الشيخ عن الحملات الانتخابية، الصادر عن دار النشر الأكاديمى Palgrave، والكتاب خضع  للتحكيم الداخلى فى دار النشر الأكاديمى Palgrave من خلال لجان مراجعة النظراء  Peer review ،  إضافة إلى تحكيم الجامعات التالية:  Bournemouth, Loughborough& Manchester بالمملكة المتحدة، وجامعة Gothenburg في السويد.

"مشوار المشى"

مشوار المشى
مشوار المشى

صدر عن "منشورات الجمل"، ترجمة عربية لقصة طويلة بعنوان "مشوار المشى" للكاتب السويسرى روبرت فالزر، ونقلها إلى اللغة العربية المترجم الدكتور نبيل الحفار، مع رسوم لكرستيان تانهويزر.

"بيضاء عاجية وسوداء أبنوسية"

بيضاء عاجية وسوداء أبنوسية
بيضاء عاجية وسوداء أبنوسية

صدرت عن منشورات بتانة مجموعة قصصية للكاتبة رباب كساب، بعنوان "بيضاء عاجية وسوداء أبنوسية"، وهى المجموعة القصصية الأولى لها فى مسيرتها الإبداعية، والتى تحفل بأربع روايات حتى الآن.

"الفيل الأزرق"

الفيل الأزرق
الفيل الأزرق

أصدرت دار لينوس السويسرية الترجمة الألمانية لرواية "الفيل الأزرق"، التى سبق وأن صدرت عن دار الشروق، عام 2012.

"مسيرة الفيل"

مسيرة الفيل
مسيرة الفيل

صدر عن دار الجمل ترجمة عربية لرواية "مسيرة الفيل" للكاتب البرتغالى جوزيه ساراماجو، الفائز بجائزة نوبل للآداب، وترجم الرواية للغة العربية الروائى والمترجم أحمد عبد اللطيف، تدور رواية "مسيرة الفيل" فى أوروبا القرون الوسطى وتتناول هذه الفترة عبر تتبع مسيرة فيل أهداه الملك البرتغالى إلى ابن عمه ملك النمسا.

"رسالة الإسلام"

رسالة الإسلام
رسالة الإسلام

صدر حديثًا عن دار "النخبة للنشر والطباعة والتوزيع" النسخة الإنجليزية لكتاب "رسالة الإسلام- رحمة وعدل وحرية وسلام" للكاتب والمفكر الإماراتى على محمد الشرفاء الحمادى، والذى يفرق فيه بين الخطابين "الإلهى والدينى" محذرا من الاعتماد على روايات ليس لها سند أو دليل وتتناقض مع آيات الله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة