أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ قلب: تناول السمك مرتين فى الأسبوع يقى من السكتة الدماغية والجلطات

الإثنين، 09 أبريل 2018 06:14 م
أستاذ قلب: تناول السمك مرتين فى الأسبوع يقى من السكتة الدماغية والجلطات أسماك -أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة شم النسيم وإقبال المصريين على تناول الأسماك، كشفت الدكتورة جميلة نصر أستاذ أمراض القلب، رئيس شعبة الوقاية بجمعية القلب المصرية، عن أهمية تناول الأسماك باعتبار أنه يقى من الإصابة بعدد من الأمراض.

وقالت الدكتورة جميلة نصر فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، لقد أثبتت الأبحاث أن تناول السمك الطازج مرتين فى الأسبوع يقلل من نسب الإصابة بالسكتات الدماغية بنسبة 18%، كما أنه يقلل من نسب الإصابة بجلطات القلب بنسبة 15%.

وأشارت إلى أنه يجب أن تدخل الأسماك ضمن المأكولات المصرية، التى نحرص على تناولها، وأن تكون من ضمن العادات الغذائية المصرية، أما الفاكهة والخضروات فإنها تقلل من الإصابة بأمراض القلب، حيث أن تناول 5 حصص من الفاكهة والخضروات يوميا له فائدة كبيرة على صحة الإنسان.

وأوضحت أن التغذية الصحية تحتم علينا كمصريين لتغيير نمط حياتنا، لأنه من الملاحظ أن جميع المناسبات لدينا يتم الاحتفال بها بتناول الأطعمة التى ترتبط بهذه المناسبة، وهذا يؤدى إلى الإسراف فى الطعام، وخصوصا الأغذية غير الصحية، وبالتالى يجب تناول الأغذية الصحية تجنب الأغذية والمشروبات الضارة، مثل المشروبات الغازية، والتى أثبتت الدراسات أنها تحتوى على كمية كبيرة من السكر، والذى يزيد من نسب الإصابة بمرض السكر والسمنة وخاصة لدى الشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة