مقتل وإصابة 9 من أفراد حماية الشخصيات فى هجوم انتحارى غربى الأنبار

الأحد، 08 أبريل 2018 08:33 ص
مقتل وإصابة 9 من أفراد حماية الشخصيات فى هجوم انتحارى غربى الأنبار الشرطة العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر أمنية عراقية اليوم الأحد، بمقتل 3 من أفراد حماية الشخصيات وإصابة 6 آخرين فى هجوم انتحارى استهدف مقرا حزبيا غربى محافظة الأنبار.

وقالت المصادر - وفقا لقناة (سكاى نيوز) الإخبارية - إنه بين المصابين مرشح عن حزب الحل للانتخابات البرلمانية المقبلة"، موضحا أن الهجوم وقع فى مقر أحد الأحزاب السياسية فى مدينة هيت غربى محافظة الأنبار.

من جهتها أعلنت قيادة عمليات الجزيرة،اليوم الأحد، أن القوات الأمنية العراقية تمكنت من انقاذ ثلاثة مسؤولين محليين عقب محاولة اقتحام مبنى حركة الحل فى هيت غربى محافظة الأنبار.

وقالت القيادة فى بيان لها - حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) - إن " قوة من لواء المشاة 29 الفرقة السابعة تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين انتحاريين حاولوا اقتحام مبنى حركة الحل فى هيت".

وأضافت أن " ذلك جاء بعد الاشتباك مع الانتحاريين "، مشيرة إلى أن القوة تمكنت من انقاذ رئيس مجلس هيت، ومدير البلدية واحدى المرشحات بعد أن كانوا محاصرين داخل المبنى .

وكان مصدر امنى فى الأنبار قد أفاد بأن انتحاريا فجر نفسه مساء أمس داخل مقر حزب الحل فى مدينة هيت، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بينهم مرشحة للانتخابات المقبلة عن حزب الحل، كما أصيب ستة جنود اليوم الأحد بتفجير انتحارى استهدف قوة عسكرية كانت تستطلع مقر الحركة .

من ناحية أخرى أكد قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوى، اليوم الأحد، أنه أصدر توجيهات بإعادة فتح الطرق المغلقة فورا داخل المحافظة.

وقال العزاوى - فى تصريحات خاصة لقناة (السومرية نيوز) - "إن التظاهر السلمى حق كفله الدستور ولكن قطع الطرق أمر مرفوض لتأثيره المباشر على حياة المواطنين ومصادر رزقهم"، مشيرا إلى أنه أصدر توجيهات مباشرة بفتح أى طريق مغلق فى ديالى فورا.

جدير بالذكر أن طرقا عدة أغلقها متظاهرون فى ديالى خاصة طريق (بعقوبة - المقدادية) احتجاجا على قرار نقل قائد شرطة المحافظة إلى البصرة.

كما أعلن قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوى، اليوم الأحد، انطلاق عملية عسكرية عراقية واسعة فى وادى ثلاب شمال شرقى المحافظة لتعقب خلايا تنظيم داعش الإرهابى.

وقال العزاوى فى تصريحات خاصة لقناة (السومرية نيوز) إن " قوات أمنية مشتركة مدعومة بطيران الجيش انطلقت من محورين لتعقب خلايا داعش فى وادى ثلاب ضمن حوض حمرين( الواقع على بعد 75كم شمال شرق بعقوبة)".

وأضاف العزاوى، أن " العملية تأتى بناءً على معلومات استخبارية لإنهاء أية خلايا لداعش فى منطقة حيوية".

وكانت قوات عمليات ديالى قد شنت مؤخرا سلسلة عمليات عسكرية لتعقب تنظيم "داعش" فى عدة مناطق من ديالى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة