أكرم القصاص - علا الشافعي

فتح منافذ المجمعات لطرح منتجات الأسماك المملحة بأسعار مخفضة.. التموين: الرنجة بـ20 جنيهًا للكيلو والفسيخ بـ 100 وسمك باسا أحمر بـ30 والماكريل بـ25 والمكرونة بـ22.. و"حماية المستهلك" يكثف حملاته الرقابية

الأحد، 08 أبريل 2018 10:20 ص
فتح منافذ المجمعات لطرح منتجات الأسماك المملحة بأسعار مخفضة.. التموين: الرنجة بـ20 جنيهًا للكيلو والفسيخ بـ 100 وسمك باسا أحمر بـ30 والماكريل بـ25 والمكرونة بـ22.. و"حماية المستهلك" يكثف حملاته الرقابية أسواق الأسماك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار توفير السلع الغذائية خاصة المنتجات المملحة "الرنجة والفسيخ" أعلنت شركات المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فتح المنافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية، غدًا الاثنين، خلال أعياد شم النسيم لطرح المنتجات خاصة الأسماك الطازجة والمجمدة، وكذلك منتجات الأسماك المملحة والسلع الغذائية بأسعار مخفضة من 20 إلى 30% خاصة فى ظل زيادة الإقبال على شراء هذه المنتجات خلال أعياد شم النسيم.

توفير منتجات الأسماك المملحة
 

وأكد جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى حيث تم التعاقد على توفير منتجات الأسماك المملحة من خلال لجنة المشتريات المركزية بالشركة القابضة وطرحها للمواطنين خلال أعياد شم النسيم بجانب توفير منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة، وكذلك الدواجن المجمدة وكافة المنتجات والسلع الغذائية، حيث وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين باستمرار طرح السلع للمواطنين طوال الوقت وتأمين احتياجات البلاد من المنتجات خاصة الأساسية.

 

وأضاف المهندس جمال الشرقاوى، أن الشركة لديها مخزون كبير من المنتجات والسلع الغذائية لدى فروعها بمحافظات الوجه البحرى، حيث يوجد 167 ألف طن سكر بجانب كميات كبيرة اللحوم والدواجن والسلع الغذائية تكفى احتياجات المواطنين لعدة أشهر.

 

فتح منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية فى شم النسيم
 

وأوضح الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية أنه سيتم فتح منافذ وفروع الشركة غدا الاثنين سواء المجمعات الاستهلاكية لطرح السلع ومنتجات الأسماك حيث تم توفير ما يقرب من 25 طن أسماك مملحة بفروع الشركة بمحافظات الوجه القبلى بجانب استمرار صرف السلع المدعمة لبقالين التموين تمهيدا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر ابريل الجارى حيث تم صرف 30% من السلع المدعمة عن الشهر الجارى حتى الآن.

 

 أعلنت شركة تسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية عن فتح منافذها غدا الاثنين خلال أعياد شم النسيم، وطرح منتجات الأسماك المملحة "الرنجة والفسيخ" فى فروعها بمحافظتى القاهرة والجيزة وأنه سيتم توفير ما يقرب من 180 طن أسماك مملحة وطازجة ومجمدة وطرح كيلو الفسيخ بـ100 جنيه وكيلو الرنجة من 25 إلى 35 جنيها، كما يتم طرح كيلو سمك التوبارة بسعر 41 جنيهًا والماكريل اليابانى المجمد بـ25 جنيهًا والماكريل أيسلندى مجمد بسعر 35 جنيهًا، وسمك المكرونة المجمد من 22 إلى 25 جنيهًا للكيلو على حسب حجم السمكة، وسمك باسا أحمر بـ30 جنيهًا للكيلو، وباسا أبيض بـ45 جنيهًا.

 

طرح الخضراوات والفاكهة بمنافذ مجمعات الأهرام
 

وأكدت شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية عن فتح 50% من منافذها غدا الاثنين بمحافظتى القاهرة والجيزة، حيث سيتم العمل على تغطية المناطق بفتح المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة بحيث يتم فتح منفذ بكل منطقة يتواجد فبها فروع للشركة بهدف توفير المنتجات للمواطنين كما سيتم طرح الخضراوات والفاكهة بمنافذ بجانب توفير السلع والمنتجات الغذائية.

 

على جانب آخر، جدد جهاز حماية المستهلك تحذيره للمواطنين من شراء الأسماك المملحة من أماكن غير مرخصة خلال أعياد شم النسيم، مناشدهم الابتعاد عن الشراء من الأماكن غير النظيفة أو الشراء من على الأرصفة والباعة المتجولين، لأن منتجات الأسماك تكون عرضة للأتربة والميكروبات.

حماية المستهلك يكثف حملات الرقابية
 

وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أنه سيتم تشكيل لجان عمل لاستمرار وتكثيف حملات الرقابة خلال اعياد شم النسيم مطالبًا المواطنين بشراء الأسماك المملحة من المحال والأماكن المرخص لها ببيع وتداول الأسماك المملحة، التى تتوافر بها الشروط الصحية عند عرضها، مع ضرورة مراجعة تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية، والتأكد من أن المنتج فى فترة الصلاحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة