أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد ما شيرين عملتها.. كيف يمكن للأم أن تنجح فى إقناع أبنائها بزوج الثانى

الأحد، 08 أبريل 2018 07:00 م
بعد ما شيرين عملتها.. كيف يمكن للأم أن تنجح فى إقناع أبنائها بزوج الثانى ازاى الأم تنجح فى اقناع أبنائها بزوج ثانى
سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زوج آخر غير الأب، الجملة التى تقع كالصاعقة على آذان الأبناء، ما يعد مأساة كبيرة تواجهها كل أم تريد أن تتزوج مرة ثانية، فى ظل صعوبة إقناع أبنائها وتقبلهم لفكرة وجود زوج آخر فى حياتها غير والدهم، والذى صار أشبه بمعتقد فى مجتمعنا يجعل الأبناء يرفضون فكرة وجود رجل آخر فى بيتهم غير والدهم دون إعطاء أى فرصة لأنفسهم فى التفكير.
 
ووسط المعاناة التى تواجهها كل أم مع أبنائها فى إقناعهم بوجود شخص آخر فى حياتهم، ظهرت الفنانة شيرين مع زوجها الجديد حسام حبيب وسط فرحة واقتناع كبير من بناتها واستطاعت أن تكسر حاجز المجتمع الذى يرفض وجود زوج آخر فى حياة الأبناء ونجحت فى الجمع بين زوج جديد واكتساب رضا أبنائها.
 
ويبقى السؤال هنا هل ما حدث مع الفنانة شيرين فى سهولة إقناع أبنائها بفكرة زوج آخر وسعادتها به حالة فردية أم أن المفتاح الذى يسيطر على الأبناء فى يد الأم؟.
 
شرين وحسام حبيب
شرين وحسام حبيب
 

فى هذا السياق تقول لانا محيى، خبيرة العلاقات، إن ما حدث مع الفنانة شيرين عبد الوهاب يختلف لأن أبناءها ما زالوا فى مرحلة الطفولة، حيث إن الأم يمكن أن تتحكم فى أولادها فى سن صغيرة ويسهل إقناعهم لأنهم ما زالوا لا يدركون، مشيرة إلى أن الأطفال يسهل السيطرة عليهم وإقناعهم عن طريق توفير احتياجاتهم أو وعدهم بنزهة لطيفة معه أو وجود الزوج بجانبهم فترات طويلة، فتستطيع الأم إقناعهم بالموافقة لأن حينها سيكون تلبية احتياجهم هو الأمر الوحيد الذى يسعون له.

وأوضحت لانا محيى أنه على الأم إذا قررت أن تأخذ قرار الزواج مرة أخرى تحاول أن تأخذه وأبناؤها ما زالوا أطفالاً حتى يسهل إقناعهم، موضحة أن الأبناء كلما كبروا يصعب السيطرة عليهم لتوسيع مداركهم والتى تأتى معهم بنتيجة عكسية.

وعلقت لانا محيى، على  الوسيلة التى ينبغى أن تقنع بها الأم أبناءها لفكرة وجود زوج آخر فى حياتها وتنجح فيها بصفة عامة قائلة إنها تتمثل فى قدرتها على الموازنة بين زوجها وأبنائها إن كانوا معها فى نفس المنزل مع علم أبنائها بذلك فى البداية، وإن كانوا فى بيت آخر مع والدتها على سبيل المثال عليها أن تقسم الأسبوع بين الزوج والأبناء بالاتفاق مع الطرفين قبل الزواج والاهتمام بهم ومطالبهم والسؤال المستمر عليهم.

وأضافت أنه فى النهاية يمكن حل هذه الأمور بالتعود لأن كل شىء يكن صعبا فى بدايته وبالتعود عليه الأمور تسير بشكل طبيعى وهنا يسهل السيطرة عليهم وقبولهم لفكرة الزوج الثانى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة