18 أبريل.. عادل عصمت يناقش أحدث روايته "الوصايا" بالكتب خان

الأحد، 08 أبريل 2018 03:00 ص
18 أبريل.. عادل عصمت يناقش أحدث روايته "الوصايا" بالكتب خان غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوقع الكاتب والروائى عادل عصمت، أحداث أعماله الإبداعية رواية "الوصايا" والصادرة حديثا عن دار الكتب خان للنشر، يوم الأربعاء 18 أبريل الجارى، الساعة 6 مساءً، بمقر الدار بالمعادى، بحضور الناقد والكاتب دكتور محمد سليم شوشة.

تتناول الرواية قصة عائلة تعرضت لأزمة مالية فى الثلاثينات، ونجح الجَد فى الخروج بها من الكبوة حتى دخلت مرحلة الازدهار فى الستينات، ثم فقدت كل شىء فيما بعد.

"الرواية مشغولة بطرح أسئلة إنسانية أكثر من كونها مسح اجتماعى. هى قصة تمتد لما يقارب قرن كامل، قصة عائلة بتداخلاتها ومراحل انهيارها وصعودها".

ويوضح عادل عصمت: "هذه هى روايتى، عملى الأهم، نصى الذى حلمت به، وهذا من منظور شخصى طبعًا، فقد يرى آخرون أنها ليست جيدة وأن هناك من أعمالى الأخرى ما يتفوق على هذه الرواية، ولكن عندى أنا، فكل ما كتبته كان تدريبًا على كتابة هذا النص".

عادل عصمت، تخرج في كلية الآداب في جامعة عين شمس قسم الفلسفة، ثم حصل على ليسانس الآداب قسم المكتبات من جامعة طنطا عام 1996، صدر له: مجموعة قصص قصيرة باسم "قصاصات" عن الهيئة المصرية للكتاب، وعدد من الروايات، منها: "هاجس موت"، و"الرجل العاري"، و"حياة مستقرة"، و"أيام النوافذ الزرقاء"، التى حازت على جائزة الدولة التشجيعية في الرواية عام 2011، كما صدرت له رواية "حكايات يوسف تادرس" الحائزة على ميدالية نجيب محفوظ للأدب عام 2016. وصدر له عام 2017 روايتيّ "صوت الغراب" و"حالات ريم" عن الكتب خان للنشر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة