أكرم القصاص - علا الشافعي

محاولة للترويج لـ"المثلية".. منظمة بريطانية تدعو المثليين لقبول مختلفى الديانة

السبت، 07 أبريل 2018 05:45 م
محاولة للترويج لـ"المثلية".. منظمة بريطانية تدعو المثليين لقبول مختلفى الديانة المثليون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة للترويج للمثلية الجنسية فى الغرب، دعا منتدى "الأديان الثلاثة" البريطانى، المثليين والمتحولين جنسيا، لقبول نظرائهم من مختلف الديانات، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة "التايمز" البريطانية.

 

وقالت الصحيفة إن المنظمة تعد واحدة من أوائل المنظمات الدينية التى تقدم للمثليين ومزدوجى الميول الجنسية والمتحولين جنسيا طريقة للعمل مع أهل الإيمان المثليين وفهمهم بشكل أفضل، موضحة أن منتدى "الأديان الثلاثة"، الذى تأسس لتمثيل الديانات السماوية ولكنه يعمل الآن مع جميع الأديان، بدء دورات تدريبية لقادة مجتمع المثليين والمتحولين فى نهاية هذا الأسبوع، وأشارت إلى أن الهدف من ذلك هو مساعدتهم على فهم تعقيد الهوية الدينية، والتواصل بفعالية فى الأمور التى تتعلق بالإيمان والعقيدة، و"إنشاء " مساحات شاملة لمثليى الجنس من ذوى الإيمان وذوى الهويات الجنسية الأخرى.

 

وأوضحت الصحيفة أن كل دورة تدريبية ستكون عبارة عن تدريب وورش عمل لمدة يوم واحد لعشرة من قادة مجتمع المثليين من مختلف المنظمات. كما سيكون هناك تسعة دورات لمدة يوم واحد، تبدأ من هذا الشهر وتستمر على مدى ثلاث سنوات.

 

وفى نهاية كل جلسة، سيتابع المدربون من منتدى الأديان الثلاثة بالهاتف مع أولئك الذين شاركوا. وقد تم منح المنتدى منحة لهذا العمل من قبل شركة Halley Stewart Trust  وسيقوم بتحصيل الرسوم التى تبلغ 20 جنيها إسترلينيا، وستكون الجلسات فى وسط لندن وبرمنجهام.

 

واعتبرت "التايمز" أن المزيد من أعضاء الجماعات الدينية أصبحوا أكثر قبولا لقضايا المثليين أكثر من ذى قبل، لكنهم غالباً ما يجدوا القليل من الدعم أو القبول من قبل المؤمنين الآخرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة