تطبيق Grindr للمثليين جنسيا يشارك بيانات مستخدميه الصحية مع جهات خارجية

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 09:00 م
تطبيق Grindr للمثليين جنسيا يشارك بيانات مستخدميه الصحية مع جهات خارجية Grindr
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه تطبيق "Grindr" المخصص للمثليين جنسيًا انتقادات واسعة من قبل نشطاء الخصوصية بعد مشاركة المعلومات الشخصية الخاصة بمستخدميه مع شركات أخرى، ووفقا لتقرير من موقع Buzzfeed الأمريكى، يشارك Grindr بيانات مستخدميه المتعلقة بحالتهم الصحية وإصاباتهم بفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" وآخر موعد أجروا فيه فحوصات مع شركتى Apptimize و Localytics.

ورد Grindr على التقرير بالقول إنه استأجر الشركتين للمساعدة فى تحسين تطبيق المواعدة وتحسين الخدمة، ولا يتم بيع المعلومات من أجل الربح، كما أشار إلى أن تلك البيانات تم جمعها بموافقة من المستخدمين.

ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى، يسمح تطبيق Grindr لمستخدميه بمشاركة ما إذا كانوا مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية وآخر موعد قاموا فيه بالاختبار فى ملفهم الشخصية، وتقول إن هذه الممارسة هى طريقة لإزالة وصمة المرض.

تطبيق  Grindr
تطبيق Grindr

 

وقال سكوت تشن، كبير المسؤولين عن التكنولوجيا فى شركة " Grindr" فى بيان: "نعمل مع شركات تتمتع بدرجة ثقة كبيرة لاختبار وتحسين برنامجنا، وتخضع تلك الشركات لشروط تعاقدية صارمة توفر أعلى مستوى من السرية وأمان البيانات وخصوصية المستخدم."

وفى أعقاب الانتقادات الواسعة التى تعرضت لها الشركة، أكدت أنها ستتوقف عن مشاركة بيانات فيروس نقص المناعة البشرية مع هذه الشركات.

من الجدير بالذكر أن تطبيق Grindr الذى تم إطلاقه في عام 2006، يضم الآن أكثر من 3.6 مليون مستخدم نشط فى جميع أنحاء العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة