فيديو وصور.. شهادات أمان حياة واطمئنان.. 10 موظفين وعمال يشترون شهادة أمان المصريين بأسيوط.. الآباء يؤمنون مستقبل أبنائهم وأقاربهم لحمايتهم بعد الوفاة.. ويؤكدون: نساند اقتصاد مصر وتعتبر معاشا ثابتا يفيد الورثة

السبت، 07 أبريل 2018 10:00 م
فيديو وصور.. شهادات أمان حياة واطمئنان.. 10 موظفين وعمال يشترون شهادة أمان المصريين بأسيوط.. الآباء يؤمنون مستقبل أبنائهم وأقاربهم لحمايتهم بعد الوفاة.. ويؤكدون: نساند اقتصاد مصر وتعتبر معاشا ثابتا يفيد الورثة 10 موظفين وعمال يشترون شهادة أمان المصريين بأسيوط
أسيوط – ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"اليوم السابع" التقت 10 موظفين وعمال من المواطنين الذين اشتروا شهادات أمان، بمحافظة أسيوط تتراوح قيمتها ما بين 500 لـ2500 جنيه قصوا تجربتهم عن الشهادة، وكيف تعرفوا إليها وكيفية شرائها.

وقال الدكتور إسلام محمد، كيمائى بشركة المياه بأسيوط، إنه علم بشهادات أمان عن طريق وسائل الإعلام ثم عن طريق الشركة التى يعمل بها، وأنه اشترى الشهادة لأنها وثيقة تأمينية مهمة بالإضافة إلى أنها غير معقدة، فكانت أهم المعوقات بالنسبة له فى الوثائق التأمينية أن الشخص، مطالبًا بالذهاب إلى شركات التأمين كل شهر لتسديد القسط ولكن هذه الشهادة يتم خصم الأقساط من الأرباح بدون أن يتكلف الشخص وقت وجهد ومشقة.

 

وأضاف إسلام، أنه اشترى 5 شهادات بقيمة 2500 جنيه وهو الحد الأقصى للشهادة، بالإضافة إلى أنه لم يشتر لأبنائه لأنه تعدى الحد الأقصى للشخص نفسه.

 

وأوضح الكيمائى بشركة المياه بأسيوط، أن الشهادة مهمة فى توفير الأمان للأبناء وأفراد الأسرة فى حالة الوفاة فى حادث أو الوفاة الطبيعية وصرف مستحقات مالية وإمكانية صرف هذه المستحقات بالكامل دفعة واحدة أو على أقساط.

الدكتور إسلام
الدكتور إسلام

أما هناء صفوت شحاته، موظفة، قالت: "علمت بشهادة أمان المصريين عن طريق وسائل الإعلام واشتريت 5 شهادات بقيمة 2500 جنيه، من أجل أبنائى وحتى أترك لهم ما يساعدهم على المعيشة فى حالة الوفاة الطبيعية أو الوفاة فى حادث وحتى يستفيد الأبناء بعد ذلك بصرف القيمة التعويضية".

 

وقال حربى فتحى، موظف: "علمت بشهادة أمان المصريين من وسائل العلام المختلفة، وبعدها اشتريت 5 شهادات بقيمة 2500 جنيه ولو كان متاح الحصول على أكثرمن 5 شهادات كنت ساشترى لأبنائى أكثروانا لدى شقيقين أحدهما موظف فى هيئة التليفونات والآخر موظف بالجامعة واحد منهما اشترى 3 شهادات والآخر اشترى شهادتين، وأن أغلب معارفى وأقاربى بقرية منقباد اشتروا شهادات أمان".

 

وأضاف حربى، أن الشهادة ستوفر معاش للأبناء فى حالة الوفاة الطبيعية أو الوفاة بحادث وهو ما سيجعل هناك استقرار فى المعيشة أو إمكانية صرف المستحقات كقيمة تعويضية كبيرة بعد الوفاة لصالح الورثة.

محمود محمد
محمود محمد

أما سيد خديوى عامل مؤقت، قال إنه علم بشهادات أمان من وسائل الإعلام ثم عرف عنها معلومات أكثر بعد عرضها بالشركة، موضحًا أن الشهادة تعتبر أمان للأبناء فى حالة الوفاة خاصة للعمال المؤقتين أو الذين ليس لهم معاش ثابت، مضيفًا أنه اشترى شهادة واحدة بقيمة 500 جنيه.

 

وفيما قال أحمد صلاح الدين، موظف، إنه علم بشهادة أمان فى البداية من الإنترنت ثم بعد ذلك شاهد إعلاناتها فى وسائل الإعلام، مشيرًا إلى أنه اشترى 5 شهادات بقيمة 2500 جنيه لصالح والدته، موضحًا أن شهادة أمان الحياة تعتبر معاشا ثابتًا فى حالة الوفاة فى حادث أو الوفاة الطبيعية وأهميتها تكمن فى القيمة التعويضية فالمبلغ المقرر فى التعويض مبلغ جيد أمام ما يدفعه المستفيد وسيستفيد الورثة بالقيمة فيما بعد، كما أن والده اشترى شهادة لشقيقة بقيمة 500 جنيه.

 

محمود مسعد، فنى، قال: "اشتريت 5 شهادات بقيمة 2500 جنيه كأمان لأسرتى وأبنائى بالإضافة إلى توفير خير للبلد فكلما ساعدنا اقتصاد الدولة على النهوض كلما نهضت الدولة بالاقتصاد أكثرووفرت عيشة كريمة للأبناء والأحفاد".

 

محمود محمد موظف قال: "اشتريت 5 شهادات بقيمة 2500 جنيه وأن شهادة أمان المصريين أمان للأبناء فى حالة الوفاة".

 

وتابع فوزى يونس، كبير وردية بشركة مياه أسيوط، أنه تعرف على شهادة أمان من الشركة وأنه اشترى 5 شهادات بقيمة 2500 جنيه للأبناء حتى يضمن لهم مستقبل فى حالة الوفاة أو استردادها بعد المدة المحددة.

 

أما مؤنس عامر، عامل مؤقت، اشترى شهادة واحدة من شهادات بقيمة 500 جنيه لأنه عامل مؤقت وحتى يضمن لابنتيه حياة كريمة بعد الوفاة فى حادث أو الوفاة الطبيعية فأى معاش سيعينهم على المعيشة مهما كانت قيمته، مضيفا أن معظم أقاربه اشتروا أكثر من شهادة.

 

وقال ناصر على خليل، فنى، إنه اشترى 5 شهادات بقيمة 2500 جنيه كأمان للأبناء فيما بعد الوفاة، بالإضافة إلى تنمية اقتصاد الدولة.

 

تعتبر شهادات "أمان المصريين" والتى تهدف إلى حماية العمالة الموسمية والمؤقتة أو الأشخاص الذين ليس لديهم دخل ثابت أو الموظفين، واحدة من الإنجازات التى أقرتها الدولة خلال الشهر الماضى لتكون بمثابة استقرار أسرى فى حالة الوفاة أو الفقد، للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم مابين 18 إلى 59 عاما.

 

وتبلغ مدة شهادة أمان 3 سنوات وتجدد تلقائيا لمرتين على أن تكون الفائدة 16% وتتراوح الأقساط التأمينية ما بين 4 جنيهات و20 جنيها طبقا لقيمة الشهادة وتصرف فوائدها فى نهاية المدة بعد خصم الأقساط التأمينية.

 

وتقدم الدولة العديد من الامتيازات لهذه الشهادة، حيث أتاحت عدة اختيارات للعميل منها الحصول على معاش شهرى لمدة تتراوح ما بين 5 أو 10 سنوات أو تعويض مالى فى حالة الوفاة ويستفيد منه ورثة العميل على أن يكون المبلغ التعويضى 10 آلاف جنيه فى حالة الوفاة الطبيعية أو 50 ألف جنيه فى حالة الوفاة بحادث طبقا لقيمة الشهادة.

 

أما الاستفادة من الشهادة فى حالة المعاش الشهرى بعد الوفاة الطبيعية، فتبدأ من 200 جنيه حتى 1000 جنيه فى حالة الوفاة الطبيعية وفى حالة كان المعاش لمدة 5 سنوات، بينما يبدأ المعاش من 120 جنيها حتى 600 جنيه فى حالة إذا كانت مدة المعاش 10 سنوات.

 

وفى حالة الوفاة بحادث يبدأ المعاش من 1000 جنيه حتى 5000 جنيه إذا كان المعاش لمدة 5 سنوات ومن 600 جنيه حتى 2000 جنيه إذا كان المعاش لمدة 10 سنوات.

 

ويمكن شراء الشهادة بالبطاقة الشخصية وبدون أية مصروفات بنكية، بالإضافة إلى أنه يمكن استرداد الشهادة فى نهاية مدتها بنفس قيمتها بالإضافة إلى الفوائد الخاصة بها.

 

أحمد صلاح
أحمد صلاح

اليوم السابع مع المستفيدين من شهادة أمان
اليوم السابع مع المستفيدين من شهادة أمان

ناصر على
ناصر على

سيد خديوى
سيد خديوى

محررة اليوم السابع مع المستفيدين
محررة اليوم السابع مع المستفيدين

فوزى يونس
فوزى يونس

حربى فتحى
حربى فتحى

محمود مسعد
محمود مسعد

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة